تطوير طريق يربط بلدات القطيف الجنوبية الغربية بـ 4 مدن

شبكة أم الحمام

بدأت بلدية محافظة القطيف في العمل بمشروع تطوير شارع سهل بن حنيف، الفاصل بين كل من بلدة أم الحمام والجش من جهة وبين بلدتي الجش والملاحة من الجهة الأخرى.

ويعد الشارع أحد أهم الشوارع والطرق الشريانية والرابطة للقرى والبلدات الجنوبية الغربية والإسكان والمخططات الحكومية الغربية، حيث يربطها مع مدن عنك وسيهات والدمام والظهران ويوزع الحركة المرورية بشكل سلس وسهل وسريع ويخفف الضغط المروري على طريق الجش عنك.

ويأتي المشروع بعد أن أنهت هيئة الري والصرف عملية ردم المصرف الزراعي بالطريق الذي ينتظر أن تشمل أعمال تطويره الانارة ووضع جزيرة وإعادة سفلتته.

وقال عضو لجنة المتابعة بجمعية أم الحمام عبدالله شهاب: لقد كانت عملية تطوير هذا الطريق محور مطالبات متكررة من قبل أهالي بلدات الجش وام الحمام والملاحة وقد طرحت على المجلس البلدي خلال زياراته الأخيرة.

وأضاف: يتطلع أهالي البلدات إلى تطوير الشارع بكل عناصره من سفلتة وأرصفة وسطى وجانبية وإنارة وتصريف للسيول والأمطار، خاصة أن وسط الشارع مصرف زراعي تمت تغطيته مؤخرا من قبل هيئة الري والصرف بالأحساء وأن الأحياء والمخططات المحاذية له ميول شوارعها باتجاه المصرف سابقا قبل عملية تغطيته.