المرهون تفتتح مركز عناية النسائي بأكثر من مليون ريال

شبكة أم الحمام

افتتحت اللجنة النسائية بجمعية أم الحمام مركز عناية الصحي النسائي بحضور المسؤولة عن الجمعيات الخيرية بمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف الأستاذة زكية شعيب، والمشرفة على جمعية أم الحمام الأستاذة فاطمة آل مويس وبمشاركة من الأخوات في الجمعيات الخيرية واللجان النسائية التابعة لمركز التنمية بالقطيف.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة لرئيسة اللجنة النسائية بجمعية أم الحمام الأستاذة آسياء المرهون والتي عبرت عن سعادتها الغامرة بافتتاح مركز عناية الصحي النسائي الذي يمتلك التدريب والمهنية وَيلبي احتياجات المرأة ويرتقي لطموحاتها المستقبلية خاصة أن المركز يضم منشئتين متكاملتين مركز عناية الصحي النسائي، ومركز التدريب على الخياطة ومعمل إنتاج الملابس الجاهزة والزي الموحد بتكلفة إجمالية تبلغ «مليون وستمائة ألف ريال» تم بنائه خلال أربع سنوات الذي اُفتتح في نهاية 2016م.

وأشارت المرهون إلى سعي المسؤولين بجمعية أم الحمام إلى افتتاحه منذ سنوات. استكمالاً لمسيرتها في برنامج «بناء» النسائي إذ جعلوه أول مركزاً منافساً على مستوى المنطقة بتفرد خدماته، وتميزها عن مثيلاته من المراكز النسائية والجمعيات الأخرى.

وقامت مديرة المركز الأستاذة حوارء آل عباس «خريجة جامعة ويبر ستيت» تخصص تعزيز الصحة بتعريف الضيفات على المركز، والخدمات التي يقدمها للمشتركات، وأشارت إلى برنامج قوام كأحد البرامج الفاعلة والذي يهتم بالعناصر الخمسة الداعمة للحيوية والطاقة والشباب «الغذاء، الماء، وممارسة اللياقة البدنية، وأخذ القسط الكافي من النوم، والابتعاد عن التوتر».

واختتم حفل الافتتاح بجولة ميدانية تعريفية بأهم المرافق التي يضمها المركز.