زراعة الشرقية تكافح سوسة النخيل بسيهات

شبكة أم الحمام

أطلقت الادارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية أمس حملة مكافحة حفار ساق النخيل ذي القرون الطويلة، بإحدى المزارع في سيحة سيهات وتستمر أربعة أسابيع.

وبدأت الحملة - التي رعاها مدير عام الإدارة م. طارق الملحم، وينفذها قسم وقاية النبات ممثلا بوحدة وقاية النبات بالتعاون مع برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء - بكلمة لرئيس قسم الارشاد الزراعي م. زكي آل عباس بين فيها ان حفار ساق النخيل من الآفات الاقتصادية الرئيسية، والذي ينتشر بكثرة في مزارع النخيل، لافتا إلى أن الحملة تأتي ضمن الدور الارشادي التوعوي للمزارعين في مكافحة الآفات والامراض الزراعية.

وأشاد رئيس قسم الوقاية بالحملة م. حسن الناجم بالدعم الذي قدمه مسؤول برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء م. عميد ابو المكارم لإنجاح الحملة من خلال المشاركة بفرق عمل ميدانية مع وحدة وقاية النبات تعمل على فحص «٣٠٠» نخلة في اليوم للفرقة الواحدة، وحقن النخيل المصابة بالحفار بعد إتمام الفحص، بالإضافة إلى رش النخيل، وتوزيع مصائد ضوئية على المزارع المخدومة.

وفي نفس السياق، ألقى مدير فرع الزراعة بمحافظة القطيف م. مبارك العتيبي كلمة شكر فيها المزارعين على مشاركتهم وتفاعلهم مع برامج الإدارة التي تهدف الى مصلحة المزارعين.

وقام م. علي الجنبي من وحدة وقاية النبات بتطبيق عملي على فحص النخيل وبيان أعراض الإصابة وكيفية الحقن بالمبيد بحضور عدد من المزارعين والمسؤولين في الادارة.