«الشملاوي» تثقف 25 كفيفة عن العفة في القطيف

شبكة أم الحمام فاطمة آل السيد ناصر – تصوير : فاطمة الصفار – القديح

ضمن فعاليات مركز رعاية المكفوفين الأسبوعية، قدمت الأستاذة زهراء شملاوي الخميس الماضي، ورشةً بعنوان ” عفتي جنتي ”، بمشاركة 25 كفيفة بالقطيف.

وتطرقت ” شملاوي ”، لعدة محاورٍ كان منها: تعريف العفة، والفرق بين العفة والحجاب،، ومنشأ العفة وكيفية اكتسابها، مشيرة إلى نماذج حية للعفة.

وتعرّفت الحاضرات على معنى العفة، وهي سيطرة العقل والإيمان على القوة الشهوانية، والتي تنشأ إما فطرياً أو بأيولوجياً، وعي الصفة والقيمة الباطنية والخارجية، بعكس الحجاب الذي هو غطاء خارجي فقط.

وأكدت على أن أهم طريق لاكتساب العفة، يكمن اجتناب آفاتها، التي تشمل النظر المحرم، والخلوة مع الأجنبي، البطالة، والاختلاط بين الرجل والمرأة، والموسيقى المطربة، أخيرًا مصاحبة الفاجر.

وبيّنت أن أهمية اكتساب العفة وآثارها العظيمة على النفس والتي تشمل تحقيق المروءة، وتحصيل قوة القلب ونعيمه، وصون الأعراض، وتنمية روح الغيرة في النفس.

واختُتمت المحاضرة بذكر نماذج حية للعفة، شاركتها الكفيفات بذكر بعض النماذج من القرآن الكريم.

وتفاعلت الكفيفات خلال الورشة، مبدبن إعجابهن بأسلوب المحاضرة المتميز.

وقالت إحدى الكفيفات: إن المدربة ملهمة ورائعة، أثرت معلوماتنا بأطروحاتها الشيقة والقيمة،، كما وأنني أرغب في استضافتها مرة أخرى،

وأضافت أخرى، أن أسلوب المدربة في الطرح جداً جميل، واصفة تعاملها مع البنات، بأنه طيب.

وفي الختام قدمت رئيسة اللجنة النسائية بالمركز أحلام العوامي شهادة شكر للأستاذة شملاوي، مثنية على مشرفة التنفيذ نعمة رضوان.

يذكر أن اللجنة تُقيم فعاليات متنوعة كل خميس لمنسوبات مركز رعاية المكفوفين بالقطيف.