إطلاق حملة مكافحة السوسة الحمراء وحفار الساق في العوامية

شبكة أم الحمام القطيف- منير النمر

كشف م. طارق الملحم مدير عام الادارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية عن اعتزام الوزارة ممثلة في إدارة برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالقطيف إطلاق حملة لمكافحة السوسة الحمراء وحفار الساق في بلدة العوامية.

ووجّه بتسخير كافة المهندسين والعاملين في الميدان الجهود لخدمة المزارعين في بلدة العوامية والعمل على إنجاز الحملة بنجاح تام.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم في مقر البرنامج، بحضور م. عميد أبو المكارم مسؤول برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة القطيف، وعدد من موظفي البرنامج، مكرماً الجهات الإعلامية الداعمة كـ«القطيف اليوم» الخدمة التطوعية الاجتماعية، ممثلة في ماجد الشبركة الخبير في مجال الاعلام الاجتماعي، وفريق مكافحة سوسة النخيل، ويأتي التكريم نظير الجهود المخلصة والمشاركة الفاعلة في الدعم الإعلامي للبرنامج والمتعلقة بتثقيف وتنبيه المواطنين والمزارعين.

وتوجّه م. الملحم بالشكر لجميع من شارك من مهندسين وعاملين في الحملة الشاملة لمكافحة السوسة الحمراء في مدينة صفوى بمحافظة القطيف، والتي انطلقت قبل عدة أسابيع وأستهدفت «261» مزرعة بها «23236» نخلة، مؤكداً على أن الحملة وغيرها تأتي ضمن خطط الوزارة للقضاء على هذه الآفة الخطيرة.

وشدّد على جميع المزارعين من مواطنين ومقيمين بالتعاون مع فرق الحملة من خلال وجودهم في مزارعهم واستقبال فرق العمل وتزويدهم بالمعلومات الخاصة بمزارعهم من أجل القيام بمهامهم على الوجه المطلوب وخدمتهم بشكل أفضل.