يد الإبتسام تهز شباك الأنصار في الثانية الأخيرة

الفريق عند وصوله صالة نادي الأنصار بالمدينة المنورة
الفريق عند وصوله صالة نادي الأنصار بالمدينة المنورة

 

ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد تمكن فريق الابتسام الظفر بالفوز ونقاط المباراة بعد تفوقه على فريق الأنصار في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بنتيجة 23-22  في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الأنصار بالمدينة المنورة ليرفع رصيد الابتسام إلى 4 نقاط من فوزين .

فقد لعب فريق الابتسام من بداية المباراة بخطة دفاعية منظمة 5 / صفر / 1 أستطاع من خلالها منع فريق الأنصار من التسديد نحو المرمى مباشرةً حيث تمكن مدرب الفريق / محمد أبو حسين من توظيف لاعبي الفريق في الناحية الدفاعية كتوظيف اللاعب / نجيب الحسين باللعب رجل لرجل مقابل لاعب الأنصار في مركز ألباك و وضع اللاعبين / علي العاقول و حسين الرضوان للاستفادة من طولهما لعمل حاجز أمام المرمى ( بلوك ) و كان في حراسة المرمى اللاعب / منير المنصور الذي تألق في الشوط الأول و كان حارس أمين على الشباك الإبتسامية إلى أن تلقى ضربة في الوجه منعته من مواصلة المباراة .

وكان المباراة تسير بهدف مقابل هدف لكلا الفريقين إلى أن حصل أحد لاعبي الفريق الإبتسامي على إيقاف لمدة دقيقتين قبل نهاية المباراة بقليل مما ساعد فريق الأنصار لتوسيع الفارق لنقطتين لتنتهي المباراة بنتيجة 10 / 8 .

و مع انطلاق الشوط الثاني كان لتحكيم دور كبير في سير المباراة بشكل غير مرضي حيث حول الحكام المباراة إلى مباراة لا ترتقي لأن تكون مباراة ضمن دوري الدرجة الأولى المؤهلة للممتاز ، إذ تكررت حالات الطرد للفريقين بسبب أو بدون سبب .

ولكن لاعبي الفريق الإبتسامي أصروا على أن تسير المباراة بشكل متوازن رغم النقص العددي ، إلى أن وصلت المباراة إلى الدقيقة 27 من وقتها  كان خلالها الإبتسام يلعب بـ 4 لاعبين فقط و تم طرد 3 لاعبين لمدة دقيقتين مما زاد من آمال الأنصار الذي لم يغتنم فرصة الفارق العددي بينه و بين الإبتسام لتوسيع الفارق بل أستطاع الإبتسام تقليص الفارق من 4 أهداف إلى هدفين حتى أكتمل الفريقين عددياً و في صحوة كانت هي العامل الأساسي للفوز أستطاع الإبتساميون تسجيل هدفين بعد طرد لاعب من الأنصار لمدة دقيقتين و تصدي الحارس / هاشم القلاف لكرة كان مسددة بقوة اتجاه المرمى استطاع اللاعبين صنع لعبة جميلة لينتج عنها هدف جميل ليصبح الإبتسام متفوق على الأنصار بفارق هدف واحد حتى آخر 30 ثانية من الشوط الثاني .

و مع بداية الهجمة للأنصار طلب مدرب فريق الأنصار وقت مستقطع ليستغل 30 ثانية الأخيرة لصالحة و بالفعل استطاع لاعب ألباك من فريق الأنصار مباغتة الدفاع و تسديد نحو المرمى ليضع هدف التعادل خلال 10 ثواني ليتبقى 20 ثانية حتى نهاية المباراة و في هجمة أخيرة من قبل الإبتسام و الضغط الكبير بين اللاعبين تم طرد لاعب من الإبتسام و لاعب من الأنصار ليلعب الإبتسام بخمسة لاعبين و الأنصار بأربعة لاعبين فقط .

 و في تكتيك للهجمة الأخيرة تم لعب العشر الثواني الأخيرة بطريقة تسلسل الكرة من ألباك حتى الجناح العكسي ليصنع منه رمية جزاء و تنتهي المباراة بتنفيذ اللاعب / حسين المرهون لرمية الجزاء و إحراز هدف الفوز .

زوايا :

تألق في المباراة كل من حسين المرهون كصانع ألعاب و على العاقول في مركز ألباك الأيسر و يوسف الشوملي و مرتضى الشوملي في مركز الدائرة و عباس الدرورة في الجناح الأيسر و الجناح العكسي كان نجيب الحسين و في ألباك الأيمن حسين العبيدي و محمد أنصيف و محمد الضامن أما في الحراسة فقد تألق الحارسان / منير المنصور و السيد هاشم القلاف و في الدفاع كان حسين سعود الرضوان .

بعد هذا الفوز يحتل الإبتسام المركز الثاني في المجموع بعد المحيط  بمجموع 4 نقاط من ثلاث مباريات فاز فيها على الروضة و الأنصار و هزم من المحيط و يستعد لمقابلة القارة في مباراته الأخيرة لدور الأول .

و الجدير بالذكر أن المباراة القادمة ستكون في مواجهة القارة على صالة الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء يوم الخميس الموافق 17 / 11 / 1430هـ الساعة 8 و نص مساءاً .

وبدورها قدمت إدارة النادي و لجنة كرة اليد بنادي الإبتسام حافلتان لنقل الجماهير لمؤازرة الفريق و عليه سيكون التجمع يوم الخميس الساعة الثالثة عصراً بالقرب من مدرسة أم الحمام الثانوية لتسجيل الأسماء .

يد الإبتسام تهز شباك الأنصار في الثانية الأخيرة
الفريق عند وصوله صالة نادي الأنصار بالمدينة المنورة
 
يد الإبتسام تهز شباك الأنصار في الثانية الأخيرة
الفريق عند وصوله صالة نادي الأنصار بالمدينة المنورة
 
يد الإبتسام تهز شباك الأنصار في الثانية الأخيرة
الفريق عند وصوله صالة نادي الأنصار بالمدينة المنورة
 
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
أبوجواد القيصوم
[ أم الحمام - القطيف ]: 4 / 11 / 2009م - 3:26 م
نتمنى التوفيق لفريق الإبتسام لكرة اليد والألعاب المختلفة ومن انتصار إلى إنتصار ونشكر الأخ علي مهدي الكعيبي والأخ مهدي بريق وجميع الأعضاء وشكرا للأخ سعود الزاير على التغطية ونأمل أن تكون التغطية أسرع مع وضع جدول المباريات لليد واطائرة ودمتم
2
ابوعباس
[ ام الحمام - القطيف ]: 5 / 11 / 2009م - 1:14 م
اشكر جميع الاعضاء وجميع الاعبين والاعب الاول و الحبيب على قلوبنا جمهورنا العزيز ودامت الانتصارات لنادي الابتسام