« لنمشي من أجلهم » على الواجهة البحرية في كورنيش القطيف

شبكة أم الحمام

تنظم جمعية السرطان السعودية فرع محافظة القطيف بالتعاون مع المراكز الصحية في القطيف ولجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة يوم الجمعة القادم فعالية توعوية تحت شعار «لنمشي من أجلهم» وذلك بمناسبة الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان بعنوان 40 وقاية 40 شفاء وذلك في الواجهة البحرية في كورنيش محافظة القطيف.

وأوضح نائب رئيس جمعية السرطان السعودية استشاري أمراض الدم والأورام في مستشفى جونز هوبكنز الدكتور عادل الخطي، أن الفعالية التي يشارك فيها أكثر من 100 متطوع تهدف للتوعية من مرض السرطان إضافة للتشجيع على رياضة المشي والتي تساهم في تقوية المناعة للجسم وتعالج الكثير من الأمراض.

وأشار الخطي أن التقارير والنتائج التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية تفيد بأن 40% من أمراض السرطان يمكن الوقاية منها بإتباع أنماط الحياة الصحية وعادات غذائية سليمة وممارسة النشاط البدني والرياضة والمحافظة على الوزن الصحي، بينما ال 40% الأخرى من الأمراض السرطانية يمكن الشفاء منها في حال تم تشخيصها مبكراً وتخضع للعلاج المناسب في الوقت المناسب.

وأفاد الدكتور الخطي أن الحملة تتضمن إقامة عدد من الأركان المصاحبة منها ركن الغذاء الصحي، ركن التوعية الصحية، ركن ألعاب حركية للأطفال، ركن عربات أطعمة، إضافة إلى هدايا متنوعة للمشاركين.