«تصوير القطيف» تختتم ورشة أساسيات التصوير بزيارة إلى قلعة تاروت

شبكة أم الحمام

اختتمت لجنة الأنشطة والفعاليات في جماعة التصوير الضوئي بنادي الفنون التابع لجمعية التنمية الاجتماعية ورشة تطبيقية لأساسيات التصوير الضوئي مساء الجمعة ٣٠ مارس من خلال زيارة قلعة تاروت الأثرية وحي الديرة بتاروت.

وقام المتدربون بتطبيق المفاهيم النظرية في علم التصوير الفوتغرافي عملياً في قلعة تاروت الأثرية، وذلك بعد اسبوعين من انتهاء الجزء النظري الذي قدمه الفنان مهدي العوى لأعضاء الجماعة الجدد على مدى أربعة أيام مع استقبال تطبيقات المشاركين واستفسارتهم خلال تلك المدة.

وقد شملت الورشة في الجانب النظري التعريف بعلم التصوير والكاميرات وأنواعها، وأنواع العدسات، وأنواع التصوير، والتعريف بمثلث التعريض، ولمحات في قواعد التكوين بالإضافة للمحات على إضاءة الاستديو.

ومن جانبه أكد العوى على أهمية متابعة أعمال المتدربين ممن يملكون الحماس في الانخراط في مجال التصوير الفوتغرافي وممن لديهم ذائقة فنية جميلة خلال الفترة القادمة وتقديم النصح والتوجيه.

وتسعى جماعة التصوير الضوئي بالقطيف التابعة لنادي الفنون بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف من خلال البرامج التفاعلية الاسبوعية والورش إلى تقديم كل ماهو جديد في جانب التصوير الفوتغرافي.