الشبيب تفوز بالمركز الأول من بين ٢٠٠ مشروع توعوي

شبكة أم الحمام أريج المرهون - أم الحمام

حققت طالبة كلية التصاميم في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، بيان الشبيب الفوز بالمركز الأول في مسابقة بي أم جي السنوية لخدمة المجتمع من بين ٢٠٠ مشروع توعوي مشارك في الحملات الثلاث لمسابقة هذا العام.

وذلك عبر مشاركتها المتميزة بالفيديو القصير «ماهي لعبة! » في حملة «صحتنا تاجنا»، والذي جسّد حكاية المعاناة المتكررة على مدارِ الساعة، عند أكبر شريحة في المجتمع، وهم الشباب.

واختارت الشبيب شخصية لعبة «ماريو» الشهيرة لكونها عنصر مؤثر في الجيل الحالي، ولارتباطها بنشأة الفئة المستهدفة مما يسهل الوصول إليهم من خلال شخصيهم المفضلة.

وأظهرت الشبيب «ماريو» بالزي السعودي، لتمثيل واقع شباب مجمتعها الذي يرى أن سن بلوغه عادةً ما يكون مرتبط باشعال سيجارة من الدخان، بغض النظر عن الأضرار المترتبة عليها، ومن هنا تبدأ قصة الإهمال واللعب، وتكتمل بتعرضهِ المباشر لأدخنة مركبات السير، وتنتهي بطبيعة المِهن التي يزاولها البعض في المصانع الكيميائية دون أن يتخذوا اجراءات السلامة والوقاية، مؤديةً بذلك إلى إتلاف رئتيه واصابته بسرطان الرئة.

وأشارت الشبيب إلى أنها استلهمت فكرة الفيديو من واقعة حقيقية أُصيب بها أحد أقاربها، مما دفعها إلى حمل هذه الرسالة ونشرها، وأردفت بأنها مؤمنة باستجابة فئة الشباب إلى رسالتها «لا ترخص فيها ترى ترخص فيك».

الجدير بالذكر أن مؤسسة بي أم جي تُطلق مسابقتها بشكلٍ سنوي، وبلغ عدد مشاركات طلاب وطالبات جامعات المملكة لهذا العام ٢٠٠ مشاركة متنوعة ما بين التصميم والفيديو القصير وأفكار الاختراعات القابلة للتنفيذ.

وستنظم المؤسسة الحفل التكريمي للفائزين التسعة الأوائل ومن ضمنهم الشبيب في شهر أكتوبر، وستعلن عن موعده فور تأكيده.

لمشاهدة الفيديو: