دعوة الأسر المنتجة للمشاركة بمهرجان الدوخلة

جريدة اليوم جعفر الصفار – جزيرة تاروت

دعت لجنة التنمية الاجتماعية النسائية ببلدة سنابس في جزيرة تاروت الراغبات بالمشاركة في معرض «الأسر المنتجة» الذي سيقام ضمن مهرجــان الدوخلة الخامس بسنابس برعاية إعلامية من «اليوم» خلال أيام عيد الاضحي مراجعة اللجنة.


وقالت رئيسة اللجنة ياسمين السيهاتي: نرحب بأصحاب المواهب والمهارات الفنية في مجال الحرف والأشغال اليدوية وأشغال الديكور المنزلي من تحف وصناعات خزفية الخياطة والكروشية وفن صناعة الإكسسوارات والحلي بشتى أنواعها منوهة إلى تخصيص أماكن للبيع وأخرى للعرض في المهرجان.


وأضافت : إن من أهداف اللجنة تفعيل دور المرأة في المجتمع وزيادة مساهمتها من خلال تدريبها وتنمية مهاراتها وتعزيز قدراتها وتشجيعها على العمل والإنتاج في المنزل وتأكيد أهمية العمل اليدوي وتأهيل المرأة بالمهارات المطلوبة وعرض المنتجات والأعمال الحرفية للأسر بالإضافة إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يملكن مهارات وإبداعات فنية ويدوية مما يعطيهم مزيدا من الثقة في قدراتهم وتحفيزهم ليكونوا نسيجا ضمن أنسجة المجتمع.


يشار إلى أن مهرجان الدوخلة ـ وهو مهرجان تراثي للأطفال ـ يهدف إلى التعريف بالتقليد التراثي المعروف بـ «الدوخلة» وجميع الجوانب المتعلقة بها كمادة تراثية يجب المحافظة عليها وتوريثها للأجيال القادمة.

وحظي المهرجان الرابع باهتمام كبير من صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية من خلال رعايته للمهرجان وكذلك اهتمام كبير من الأهالي والمواطنين في المنطقة الشرقية ومن خارجها كما أن هناك حضورا مميزا من المقيمين تفاعلا مع هذا المهرجان.