عمل القطيف يستهدف السيدات بورش الثقافة العمالية

شبكة أم الحمام

أنهى قسم شؤون المرأة بمكتب العمل في محافظة القطيف ورش عمل تثقيفية متخصصة في الثقافة العمالية، وأقيمت الورش على مستوى المنطقة الشرقية واستهدفت الشرائح اللصيقة بقطاع العمل من موظفات، وسيدات اعمال ومن الراغبات بتأسيس مشاريع خاصة والباحثات عن عمل.

وأشار مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل الى أهمية نشر الثقافة العمالية لما في ذلك من حفظ لحقوق صاحب المنشأة والموظف، مع ضرورة الاستفادة من المواقع والروابط التي تنشرها الوزارة عبر موقعها وصفحاتها الرسمية.

وأشار الى أهمية تثقيف العاملين والباحثين عن عمل والحصول على المعلومات الموثقة من بوابة الثقافة العمالية.

وأوضح مساعد المدير العام لقطاع العمل محمد الأطرش ان قطاع العمل ليس مخصصا للتفتيش ورصد المخالفات فقط، لافتا الى اهمية نشر الأنظمة والقوانين بشكل مستمر لمتابعة المستحدث منها وايصال ذلك للعملاء في كافة القطاعات التجارية.

وأكد مدير مكتب العمل في محافظة القطيف عبدالكريم آل طه ان التوعية والتثقيف من الأهداف التي يسعى لتحقيقها مكتب العمل في محافظة القطيف، مشيرا الى تقديم ورش عمل بهذا الخصوص قدمتها كل من مشرفة شؤون المرأة بمكتب عمل القطيف أزهار القصاب ونائبتها ناهد آل عباس،، تم التطرق فيها إلى أهمية عقد العمل وما يترتب عليه من حقوق وواجبات للعامل ولصاحب العمل.