ابتدائية جعفر الطيار تنفذ « برنامج خصائص النمو للمرحلة الابتدائية»

شبكة أم الحمام

نظراً لأهمية التعرف على خصائص النمو وحاجاته وأبرز التطبيقات التربوية الملائمة للمرحلة العمرية من أجل مساعدة المنظومة المدرسية والأسرية في تحقيق واجباتها وأهدافها التربوية والتعليمية إزاء تربية النشء.

عليه تم تفعيل برنامج «خصائص النمو للمرحلة الابتدائية» باشراف قائد المدرسة عبدالله منصور آل رضوان وبجهود لجنة الارشاد والتوجيه بالمدرسة، استضافت صباح يوم الاثنين الموافق 6 صفر 1440 ه، المدرب الاستاذ حسين العباس، والذي تحدث باستخدام العرض المرئي عن اختلاف السلوك الإنساني باختلاف مرحلة النمو الجسمي والعقلي والانفعالي والاجتماعي فسلوك الطفل يختلف عن سلوك المراهق. ولكل مرحلة من مراحل النمو ظروفها ومطالبها بالنسبة للفرد، وتختلف قدرة كل فرد على السلوك والتصرف والتعبير عن انفعالاته من مرحلة نمو إلى أخرى، وختم البرنامج بذكر أهم التطبيقات التربوية التي يجب اتباعها لطلاب هذه المرحلة المناسبة لهم.

وشهد البرنامج حضور لجنة المتابعة بجمعية ام الحمام الخيرية وعدد من أولياء الامور المهتمين برعاية أبنائهم وعدد آخر من المعلمين الذين أعربوا عن شكرهم لاقامة مثل هذه اللقاءات التربوية والتوعوية.

وفي ختام المحاضرة قدم قائد المدرسة الشكر الجزيل للمدرب حسين العباس على ماقدمه من معلومات قيمة سيكون لها الأثر الكبير في معرفة سلوكيات الطلاب وخصائص نموهم ومتطلبات التعامل مع كل مرحلة، كما تم توزيع شهادات حضور للدورة على جميع المشاركين فيها.