العوامية: مياه الشرقية تباشر أعمال صيانة تسرب مياه من أحواض الأكسدة البيئية

شبكة أم الحمام

باشرت فرق الصيانة والطوارئ بفرع خدمات المياه بمحافظة القطيف معالجة تسرب كميات من مياه الأحواض البيئية من محطة المعالجة الأولية بحي العوامية بالمحافظة أثر إنهيار جزء من أحد أحواض الأكسدة والتي تشير النتائج الأولية له لإستيعاب كميات أكبر من الطاقة التصميمية للأحواض وتراخي في التربة عقب موجة الأمطار الماضية.

وأوضح مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية أنه تم تنفيذ خطة الطوارئ للعمل على مثل هذه الحالات والمتمثلة بالعمل على نزح المياه من المناطق المحيطة بالأحواض من خلال صهاريج النزح التي تم دعهما بأخرى من المدن والمحافظات القريبة تمهيداً لتطهير المنطقة عقب تجفيفها.

مبيناً أنه خلال وقوفه الميداني على الأعمال أتضح أن الشبكات البيئية في الأحياء المحيطة بالموقع لم تتأثر وتعمل بكفاءتها المعتادة، حيث يتم توجيه هذه المياه نحو محطة الجارودية الثلاثية التي تقوم على إستقبال كافة الكميات من شبكات أحياء ومخططات محافظة القطيف، ومؤكداً على أن هذه الأحواض في طريقها للإغلاق والإستغناء عنها كما تم مع ثلاث أحواض أخرى سابقاً في مواقع مختلفة بمحافظة القطيف خلال الفترة الماضية وتحويلها جميعاً لمحطة المعالجة الثلاثية بالجارودية.

وبالتوازي مع أعمال الطوارئ القائمة وجه مدير عام المديرية العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية بتشكيل لجنة عاجلة لمعرفة الأسباب الرئيسية التي تسببت في هذا التسرب والرفع بالنتائج.

العوامية