للرجال والخميس والجمعة المقبلين موعداً للحملة النسائية

أم الحمام: «296» متبرع بالدم في ختام فعاليات «نعم الجود 11»

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية بالحملة

تغطية الليلة الأولى

https://photos.app.goo.gl/f5yMaSvN37rQvhCv9

تغطية الليلة الثانية 

https://photos.app.goo.gl/Vt9FMYbkbUofjpq36

اختتمت أمس الجمعة حملة «نعم الجود 11» للتبرع بالدم للرجال بأم الحمام بإقبال فاق الـ 360 شخص للجود بدمهم، تم قبول 296 شخص منهم للتبرع بالدم، فيما تم رفض 40 شخص، وذلك في الحملة التي نظمتها جمعية أم الحمام الأهلية بالشراكة المجتمعية مع لجنة الأنوار وبالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، واستمرت الحملة على مدى يومين في قاعة الجمعية.

وشهد اليوم الأول من الحملة تبرع 119 شخص بدمهم، فيما رفض 16 شخص أخر، وشهد اليوم الأخر تبرع 177 شخص بدمهم، ورفض 24 شخص أخر، وتكمن أسباب الرفض لـ 40 شخص على مدى يومين في نقص أو زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم عن المعدل الطبيعي والمعروف بين 12.5 إلى 18، وأيضاً ارتفاع أو انخفاض معدل ضغط الدم عن 100/60 إلى 140/90 حسب المعايير الصحية، أو لأسباب أخرى مثل: عدم تناسب عمر المتبرع 18 إلى 65 سنة، أو تناول المضادات، أو أجراء جراحة، أو السفر لدول يكون فيها المستوى الصحي متدني، أو لعدم لياقة المتبرع صحياً حسب ما يقرره الدكتور المختص.

وبسبب الإقبال الكبير للتبرع خلال يومي الحملة، اضطر أكثر من 35 شخص سجلوا بيانتهم من أجل التبرع للخروج قبل انتهاء باقي خطوات ما قبل التبرع.

وصاحب الحملة عدد من الأركان المختلفة، وهي: ركن جمعية أم الحمام الأهلية، وركن مجموعة أراك لصحة الفم والأسنان، وركن مجموعة حياة إنسان التثقيفية.

وبدورها تتقدم اللجنة المنظمة للحملة، بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى جميع من شارك في إنجاح فعاليات الحملة بنسختها الحادية عشر، وتخص بالشكر الـ 296 شخص اللذين جادوا بدمهم، وكذلك الشكر موصول إلى الكوادر الطبية المشاركة والمتعاونة، وكوادر لجنة الأنوار النسائية التي قامت بتجهيز بوفيه الضيافة للمتبرعين، وجميع الجهات المشاركة.

ومن المقرر أن تقام الحملة النسائية للتبرع بالدم يومي الخميس والجمعة المقبلين بتاريخ 25 و26 جمادى الأول 1440هـ الموافق لـ 31 يناير و1 فبراير 2019م، وذلك في قاعة جمعية أم الحمام الأهلية.