معرض كتاب وبإنتظار مفاجئات فعاليات المهرجان الأخرى

العوامية : الحمادي والغريب يشاركان في أولى ليالي «عيد الله»

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية للمهرجان
أولى ليالي «عيد الله»
أولى ليالي «عيد الله»

أنطلقت فعاليات مهرجان عيد الله الأكبر (الغدير) مساء اليوم وسط حضور متفاعل وكم من التجهيزات وتنوع في الفعاليات.
 
وابتدأ المهرجان بكلمة لعريف الحفل الإستاذ عبدالصمد الرشيد ثم ارتقى عضو لجنة سبل السلام القارئ محمد فوزي الفرج المنصة ليبارك بصوته العذب الحفل بآيات من الذكر الحكيم.

 وبعد ذلك اعتلى المنصة الشاعر ياسر الغريب وشذا ببعض الأبيات الغديرية إلى أن حانت الفقرة المنتظرة من قبل الجمهور وهي فقرة الرادود والمنشد الاستاذ حسين الحمادي حيث أبدع في أداء التواشيح والقصائد الولائية وتفاعل معه الجمهور بالرد والتصفيق.
 
وحضيت الفعاليات المصاحبة للمهرجان بالأقبال والتشجيع من قبل الجمهور حيث تم افتتاح المقهى الشعبي - بوفيه المأكولات الشعبية - القسم الثراتي - معرض الكتاب؛ إلا أن بعض الفعاليات الأخرى كـ : الطبق الخيري - المرسم الفني المباشر - المسابقات - وعيدية الغدير والدورات القصيرة للأخوات ستفتتح خلال الليالي القادمة من المهرجان.
 
وقد أعد القسم التراثي بالمهرجان الحاج أبو مهيد آل صويمل مفاجئة للجمهور الكريم حيث سيتم عرض شريط تلفزيوني عن مدينة العوامية الحبيبة يعود تاريخه لقرابة 25 سنة فائته يستعرض بعض المناطق في عواميتنا الحبيبة بالإضافة إلى مقابلات مع شخصيات وأصحاب مهن في تلك الفترة.
 
وسيشارك في الليالي القادمة كلاً من الرادود صلاح الرمضان وخالد حيان ومحمد جميعان ورواديد آخرين بالإضافة إلى فرقة الإمام الحسن  ومجموعة سيد الشهداء الإنشادية.
 
يذكر أن المهرجان سيستمر لثلاث ليالً قادمة يختتم آخرها في ليلة الأحد 19 ذي الحجة وهو من تنظيم لجنة أهل البيت للأحتفالات الموحدة بالعوامية وتحت رعاية مؤسسة اللباد لمواد البناء و صندوق البركة ومؤسسة المرهون لمواد البناء.