بلدية القطيف تتلف أكثر من 491 ألف علبة غازية

شبكة أم الحمام

أتلفت بلدية محافظة القطيف أمس، 16 ألف و390 كرتونًا ما يعادل «491700» علبة من المشروبات الغازية التالفة بسبب تخزينها بطريقة مخالفة للاشتراطات الصحية في مستودع، وذلك ضمن حملة ”الرقابة البلدية“ المستمرة لمختلف المنشآت والمحال العاملة في المحافظة وقراها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني، أن فرق الرقابة في البلدية ووزارة التجارة استطاعت ضبط مستودعاً يحتوي على آلاف العلب من المشروبات الغازية التالفة جراء استخدام طرق مخالفة للاشتراطات الصحية، مؤكداً أن البلدية قامت بتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على مالك المستودع.

وأشار إلى أن البلدية تقوم بالجولات والزيارات التفتيشية للبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والصحية، ضمن حملة الرقابة البلدية.

وأكد المهندس الحسيني، سعي البلدية إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة للتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية بها، والحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعياً إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».