أمين الشرقية يفتتح غدًا مهرجان الزهور الأول بالعوامية

شبكة أم الحمام

يفتتح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، مساء غد الخميس، مهرجان الزهور الأول بمحافظة القطيف، الذي تنظمه بلدية محافظة القطيف، بمشروع وسط العوامية، وذلك لمدة خمسة أيام.

ويهدف المهرجان إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية، كما يصاحب المعرض عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، بأن المهرجان يتضمن 120 فعالية متنوعة تتناسب مع جميع شرائح المجتمع، كما يشتمل المهرجان على نصف مليون زهرة موسمية، إضافة إلى العديد من المسابقات الثقافية والتوعوية وفعاليات خاصة للطفل والمرأة.

وأشار إلى أن المهرجان يحتوي على العديد من البرامج ذات العلاقة بالحدائق والزهور، إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والترفيهية الخاصة بالشباب وأركان مخصصة للأسر المنتجة، والتعريف باستخدام أنظمة الري الحديثة التي تساعد في توفير استهلاك المياه.

وأضاف المهندس الحسيني أن المهرجان سيحظى بمشاركة 250 متطوعًا إضافة إلى إتاحة الفرص للموهوبين والمتميزين لإظهار مهاراتهم، لافتًا النظر إلى أن عددًا من الأركان في المهرجان جُهزت، وتهدف إلى خلق أفكار متنوعة أمام زوار المهرجان.