بلدية القطيف: انجاز 41% من مشروع تقاطع طريق الرياض مع شارع الخليج

شبكة أم الحمام

أوضحت بلدية محافظة القطيف أن أعمال مشروع تطوير تقاطع شارع الرياض مع طريق الخليج؛ تسير حتى الآن بشكل منتظم وحسب الجدول الزمني المعتمد للمشروع.

وأكدت أن المشروع يهدف لتحسين الحركة المرورية لتقاطع طريق الخليج مع شارع الرياض، عن طريق تحويل الدوار إلى تقاطع إشارة مرورية.

وقالت إن المقاول يوفر الآليات والعمالة اللازمة لإنجاز المشروع خلال المدة الزمنية للمشروع، مشيرةً إلى أن الأعمال تشمل إزالة وتسوية وأعمال أساس حجري وسفلتة وأرصفة وبردورات وإشارات ضوئية وعلامات مرورية وأعمال زراعية وأعمال إنارة وأعمال تصريف الأمطار، وهي تتطلب حفرًا لأعماق تصل إلى 4,5 متر.

وكشفت أن نسبة الإنجاز الحالية وصلت إلى 41%، وأن مدة المشروع تنتهي بتاريخ 22 ذو الحجة 1442 هـ.

وبينت أن المشروع يمر بمجموعة تحديات منها؛ أن لا يكون هناك إغلاق كامل لمنطقة العمل لتسهيل انسيابية الحركة المرورية، وسيتم خلال الفترة القادمة فتح الحركة المرورية للمسارات التي تنتهي من أعمال الإسفلت، وسيستمر العمل في باقي مكونات المشروع.

وأضافت: "كذلك وضع البنية التحتية وضرورة مراعاتها والتنسيق مع الجهات المختصة بها، ومنها المصرف الزراعي الواقع في امتداد شارع الرياض، الذي يتطلب التنسيق المستمر مع هيئة الري والصرف في تنفيذ الاشتراطات التابعة لهم، وعمل الاختبارات الميدانية والتأكد من سلامة المنشآت الخرسانية للتأسيس عليها، ومراعاة القناة المائية من جهة الدخول لجزيرة الأسماك وإكمال الساند الحجري الذي قد يتطلب الموافقة من جهات مختصة.