القطيف «حيدر السنان» يبتكر تطبيق «S - Mall» للتسوق الإلكتروني من المنزل

شبكة أم الحمام

كَشَف الطالب حيدر بشير عبدالله السنان «16 عاما» ويدرس في الصف الثاني الثانوي بمدرسة دار الحكمة الثانوية في محافظة القطيف عن ابتكاره تطبيق «S - Mall» للتسوق الإلكتروني من المنتجات التي يتم بيعها في المحلات التجارية حيث يسهم بشكل كبير في التسوق من المنزل.

وأوضح حيدر أن التطبيق عبارة عن أكثر من شيء فمثلًا Small يعني صغير بمعنى تم تصغير المجمع إلى الهاتف المحمول والS فقط تأتي بمعنى Smart وMall = مجمع وأيضا تم العمل على تقنية باستخدام تطبيق Snapchat مما يجعل المستخدم من قياس الملابس تسمى Augmented reality

التي تربط بين الحقيقة والعلم الافتراضي مشيرا إلى أنه جاءت فكرة إنشاء التطبيق من الأوضاع الحالية مع كورونا وهو ايضاً سيكون مفيد في اي وقت مثل باقي التطبيقات وهو تطبيق على الهاتف المحمول للتسوق الإلكتروني من المنتجات التي يتم بيعها في المحلات الموجودة بداخل المجمعات التجارية.

وقال إن التطبيق يعمل على اختصار المسافات والوقت حيث يمكن للمستخدم عبر التطبيق تصفُّح المعروض من منتجات المحلات التجارية، وتحديد المراد شراؤها، ووضعها في سلة الشراء، ومن ثم إكمال بيانات التسليم، وسوف يقوم السائق بتسليم الطلبية وتوصيلها للمستخدم أو أن يتم استلام الطلبية مباشرة من المحل.

وأضاف السنان أن التطبيق يهدف إلى تسويق هذه المنتجات المحلية وعرضها وتعريفها للمشترين من خلال تطبيق على الهواتف الذكية يكون في متناول الجميع وسهل الاستخدام أيضا.

وتحدث عن التحديات التي واجهته عند تصميم التطبيق والبرمجة واستطاع أن يتجاوز هذه التحديات بدعم من الأهل والأصدقاء ويأمل السنان الحصول على الدعم والتمويل من أجل استثمار ونشر التطبيق على متجري جوجل بلاي وآبل ستور وجعله تطبيقا متاحا إلى المجتمع والمساعدة في تطور هذا النوع من التسوق الذكي بالمستقبل.. بالإضافة إلى أنه شارك في إبداع 2021