افتتاح نادي النسيم توستماسترز بأم الحمام

شبكة أم الحمام ليلى الخميري - أم الحمام

شهدت أم الحمام افتتاح أول نادي للتوستماسترز في شهر مارس عام 2021م، وذلك برعاية من الرئيسة السابقة للمنطقة 23 التابع لقسم Q للقطاع79 التوستماستر فاطمة السعيد ومساعدتها لنمو الأندية ت. م زينب آل صفر وانضم رئيس القسم السابق والتوستماستر عبدالودود الزيداني كمرشد للنادي والتوستماستر قباء نور الدين الرئيس الحالي للمنطقة مرشد كذلك.

وشكل نادي النسيم توستماستر هيئته التنفيذية لهذا العام وذلك برئاسة إيمان عبدالله الخميري ونائب الرئيس للشؤون التعليمية زينب آل صفر ونائب الرئيس لشؤون العضوية محمد المشهد ونائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة ليلى الخميري والمدير الإداري محمد الجواد وأمين الخزينة بركات الصلبوخ وأمين المراسم حسين الفتيل.

وذكرت رئيسة نادي النسيم توستماسترز ايمان عبدالله الخميري أن النادي نفذ ستة لقاءات عبر تقنية الزووم «عن بعد» التزاما بالاحترازات، كما دعت الخميري الى حضور اللقاءات لن يرغب للانضمام للنادي وذلك لما له من آثار تتعدى الخطابة الى ممارسة القيادة، والتأهيل في العمل، وفي مجالات الحياة الاخرى.

وتحدثت الخميري عن الضوابط التي تلتزم بها أندية التوستماسترز، ومنها الحرص على عدم الحديث حول ثلاثة أمور”الدين والجنس والسياسة“، واضافت ان الهدف من أندية التوسماسترز هو تنمية الذات، وتوفير البيئة الايجابية المحفزة والمشجعة على التعلم والتطور، حيث تتوفر فيها الفرصة لكل عضو لتطوير مهاراتهم القيادية وقدراتهم على التواصل مع الآخرين، مما يؤدي بالتالي إلى رفع درجة ثقتهم بأنفسهم وتطورهم على المستوى الشخصي.

يذكر أن "منظمة التوستماسترز العالمية والمعروفة باختصار توستماسترز «بالانجليزية: Toastmasters» هي مؤسسة غير ربحية، تعليمية تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل، والتحدث أمام العامة، وتعليمهم مهارات القيادة، كما تأسست المؤسسة في شهر اكتوبر عام «1924» وافتتح أول نادٍ في الولايات المتحدة الأمريكية، ويوجد الآن آلاف الفروع من أندية التوستماسترز حول العالم.