في مباراة ظهر فيها الابتسام بمستواه المعهود

الابتسام يقصي المحيط من نصف نهائي الكأس

فريق كرة اليد الابتسامي
فريق كرة اليد الابتسامي

 

تأهلت فريقي الابتسام و العروبة إلى نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد لأندية الدرجة الأولى  بعد تفوق الأول على #ffff00" >المحيط و الثاني على العدالة .

ففي الإحساء استطاع فريق العروبة من التفوق على فريق العدالة بنتيجة 25 – 29 فيما تمكن الابتسام من التفوق على #ffff00" >المحيط في القطيف بنتيجة 25 – 22 .

و جاءت أحداث لقاء الابتسام و #ffff00" >المحيط على النحو التالي :

الشوط الأول / بدأ الابتسام بخطته المعهودة 6 - صفر , فيما بدأ #ffff00" >المحيط بخطة 5 - 1 و أستطاع الابتسام التقدم مند البداية بفارق نقطتين في ظل تألق الحارس سيد أمين الشرفاء الذي ابعد الكثير من هجمات #ffff00" >المحيط .

تنوعة خطط #ffff00" >المحيط بين 4 - 2 و 5 - 1 لكن الابتسام كان مسيطر على الوضع العام رغم التنوع .

و في دقائق الخمس الأخيرة من الشوط قلص #ffff00" >المحيط الفارق و وصل للتعادل مما أدى إلى طلب الوقت المستقطع من قبل مدرب الفريق الابتسامي محمد أبو حسين الذي استفاد منه و استطاع الابتسام من تسجيل نقطة التقدم .

فيما لم يستفيد #ffff00" >المحيط من الوقت المستقطع الذي طلبه المدرب عبد العظيم العليوات قبل النهاية بـ 19 ثانية لينتهي الشوط بتقدم الابتسام بنتيجة 11 – 10 .

الشوط الثاني / بدأ الفريقين بنفس الخطة التي انتهى بها الشوط الأول و استطاع حارس الابتسام من صد رمية سبعة أمتار في الدقيقة الأولى .

و أضاع الابتسام رميتين سبعة أمتار في العشر دقائق الأولى و في الدقيقة 16 تغيرت خطة #ffff00" >المحيط إلى منتو مان ( لاعب للاعب ) و استمرت حتى النهاية و عند الوصول للدقيقة 19 تمكن حارس الابتسام البديل السيد هاشم القلاف من صد رمية سبعة أمتار .

و واصل الابتسام في زيادة فارق النقاط بالرغم من إيقاف أكثر من لاعب بدقيقتين و بضياع رمية سبعة أمتار قبل النهاية بدقيقة  و نصف و انتهى الشوط الثاني بتفوق ابتسامي بنتيجة 14 – 12  لتنتهي المباراة لصالحه الابتسام بنتيجة 25 – 22 .

و أفادنا مدرب الفريق المحيطي عبد العظيم العليوات بأن " الفريق لم يظهر بنصف مستواه و هذا شيء طبيعي أن لم يظهر الفريق بمستواه فالفريق الخصم ستكون له الأولوية بالتسجيل " .

و أشار بأن  " أخطاء الفريق الفنية كانت كثيرة و اللاعبين أضاعوا كثير من الفرص عند المرمى و هذا شيء طبيعي إذ لم تسجل فأنه يسجل في مرماك " .

و ذكر إن " مستوى التحكيم لم يكن له تأثير على نتيجة المباراة و كان الحكام موفقين نوعاً ماء "

و المقرر أن يلتقي فريق الإبتسام بفريق العروبة على أرض الآخر يوم الخميس المقبل لتحديد بطل المسابقة .