طائرة الإبتسام نظرة بعيون مختلفة

اللاعبين بعد نهاية المباراة
اللاعبين بعد نهاية المباراة

بعد زيارة خاطفة  لدوري الدرجة الأولى طائرة الإبتسام تقلع للممتاز  حيث  حقق فريق كرة الطائرة بنادي الإبتسام بطولة دوري الدرجة الأولى لأول مره في تاريخ كرة الطائرة الإبتسامية .

إنجاز الصعود صاحبه عدة إنجازات أبرزها أن أسم نادي الإبتسام إقترن بجمهور  عظيم  و صفه أغلب المتابعين لدوري هذا العام بأنه ( ملح ) البطولة  و أصبح علامة مميزة تعكس طيبة و محبة أبناء أم الحمام .

في هذا التقرير سنسلط الأضواء على آراء العديد من المتابعين و المهتمين بلعبة كرة الطائرة  :

فقد قال الكابتن / محمد إسماعيل ( مدرب فريق كرة الطائرة بنادي السلام بالعوامية ) "أن دوري هذا العام ليس بالدوري الذي يوصف بالقوي و لكنه يمتاز بأن مستويات الفرق متقاربة " و في توصيفه لمسيرة فريق الإبتسام قال " بداية الدوري كان أفضل فريق مستقر و جاهز فنياً و لم يكن بالضرورة الفريق الأقوى " و أوضح أن الظروف المحيطة بالفريق من ( إدارة , جمهور , أعضاء شرف , اللجنة الأهلية لكرة الطائرة ) خدمته بشكل كبير .

وقال أيضاً في "الإبتسام هذا الموسم أعاد هيبة الدوري بشكل عام و أعطاه جمالية خصوصاً من جانب الجمهور الذي أختفى لسنوات طويلة " و عن تعاطي بقايا فرق المنطقة مع فريق الإبتسام فقال "كل الفرق تعاطفت مع الإبتسام وفرحت لإنجازه"

أما بالنسبة لرجوع ( عباس سريو) قال " الفريق بحاجه لعنصر الخبره  ورجوع ( عباس سريو ) للفريق شيء ممتاز متى ما كان في مستواه  و أتصور أن الفريق الحالي بحاجه لتدعيم  على الأقل في السنة الأولى لكي يثبت أقدامه في الممتاز  و حول المراكز التي يحتاجها الفريق بشكل أهم  ضارب مركز 2 ليساعد الحوائط مع كامل أحترامي لأيمن " .

و عن تشكل الفريق أوضح أن " فريقكم يملك معدين راقيين سواء كان صالح  أو رضا الذي كان محط  أنظار الجميع في مركز المعد في فترة من الفترات " .

كما صرح بأن "ربما يستفيد الفريق أكثر من تجربة نادي الخويلدية في الممتاز " .

وخشى أسماعيل أن يتأثر فريق الإبتسام من نظام الإعارات الغير عادل في الدوري الممتاز حيث يلعب الخمسه الأوائل بعد الدور الأول  بطولة منفصلة و يستفيدوا الأندية أصحاب المادة من نظام الإعارة .

أما بالنسبة للجمهور فقال "جمهوركم ملح الدوري و بدون مجامله أعطى حافز و نكهه للدوري و ربما يكون هو سبب فوزنا على الإبتسام في المباراة الأخيره لأنه يعطي دافع قوي ليس لفريق الإبتسام فقط بل حتى المنافس ليقدم أفضل أداء وأتمنى  أن يعي الجمهور أن في الدوري الممتاز فرق قويه  كالأهلي و الهلال  و أكثر خبره من نادي الإبتسام  لذلك لا بد أن تكون لديه قدرة على تحمل الخسائر و لو أستوعب الجمهور هذا الأمر بإذن الله  سيكون التوفيق حليف الإبتسام" .


أما السيد حسين الجراش ( أمين عام نادي الهداية  بالجش ) قال " في الحقيقة دوري الدرجة الأولى هذا الموسم غريب  و متقلب و جميع الفرق  تغير مستواها ما عدا الإبتسام الذي كان مفاجئة الموسم و طبعا هذا تحقق بجهود الإداره و الجمهور و أعضاء الشرف " .
وقال " فريق الإبتسام  ممتاز و ستكون له صولات وجولات في حال الإستمرار على نفس الحماس الكبير والإندفاع ولو أستطاع الإبتسام تطعيم الفريق بلاعبين أتوقع بأن يكون ضمن الخمسه الأوائل في الدوري الممتاز و جمهور الإبتسام أضاف الكثير لصالات كرة الطائرة ".


كما بارك الأستاذ / مصطفى السالم ( إداري فريق كرة الطائرة بنادي الخويلدية و عضومجلس إدارة سابق و حكم ) صعود الإبتسام للممتاز و قال " في الحقيقة تابعت فريقكم في أكثر من مباراة وكان المستوى في تصاعد في الدور الأول ولكن  في الدور الثاني أنخفض لا أعلم ما هي أسباب الهبوط المفاجيء في المستوى و الإبتسام فريق شاب ومجموعة مميزه  و عباس خدم الفريق كأسم و كان من المفترض أن لا يلعب مباراة العرين على ما أعتقد لعدم جاهزيته ".

أما بالنسبة للمعد فقال " الإبتسام بحاجة لمعد مع أحترامي الشديد لجعفر ولكن راح يواجه صعوبه على الشبك في الممتاز" .

وفي الأخير أوضح " الموسم القادم إذا أستمر الفريق بنفس الحماس وو اظبوا  على التمرينات را ح يحققوا نتائج بغض النظر عن نظام الإعاره الذي تعاني منه الأنديه صاحبة الموارد المتواضعه و أنديتنا سلاحها الوحيد  الولاء و التضحيه " .

أما الكابتن /  وليد عبد الهادي  ( مدرب كرة الطائرة بنادي الصفا بصفوى ) فقال "مستويات فرق دوري الدرجة الأولى منخفضة و فريقكم يملك أمكانيات أكبر مما قدمه في الدوري" .

و أضاف "الإبتسام يحتاج لتدعيم صفوفه بـ لاعبين أو ثلاثه على الأقل ليقدم مستوى مشرف الموسم القادم " .

وقال "معد مركز 3 و 4 كل هذه المراكز تحتاج لتدعيم في الإبتسام" .

وفي حديثنا مع الكابتن / صالح إسماعيل ( مدرب فريق كرة الطائرة بنادي الهداية بالجش ) قال " دوري هذا العام قوي وجميع الفرق متقاربه  ما عدا مضر  وربما العرين وهناك فرق ممتازه كانت  تستحق الصعود مثل العداله و المحيط و الهدايه " .

ورأى أن "الإبتسام إستطاع ترتيب أوضاعه قبل فوات الأوان وهو فريق محظوظ بزياده وكان للجمهور والإدارة دور كبير في الصعود بغض النظر عن تواجد عباس ".

وصرح بأنه يكن كل الإحترام للإبتسام  ورجاله و قال "إذا أراد الإبتسام الإستمرار في  الدوري الممتاز فهو بحاجة لمعد لأن هذا المركز ثغره كبيره و أيضاً  يجب الإعتماد على الشباب لأن الإبتسام لا يملك البديل المميز .

كما أوضح "لو أستمر الفريق على نفس الروح و واظبوا على التمارين أتوقع بأن يحجز له مقعد ضمن الأربعه الأوائل في الدوري الممتاز " .
أما بالنسبة للجمهورر فقال "لا بد أن يتقبل ثقافة الفوز و الخسارة ربما ينهزم الفريق الموسم القادم هزائم متتاليه لا سمح الله لذلك يجب على الإدارة أن تحدد الهدف الأولي و هو البقاء " .