فرقة المخاتير تحرز جائزتين في مهرجان الطفل المسرحي

شبكة أم الحمام

أحرزت فرقة المخاتير المسرحية جائزة أفضل إخراج مسرحي وجائزة الممثل الواعد وذلك في مسابقة الطفل المسرحي الأولى التي نظمتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام. وجاءت مشاركة فرقة المخاتير بمسرحية الأطفال "الكريكشون" وهي من تأليف رائد مسرح الطفل بالخليج الدكتور عبد الله آل عبد المحسن واخراج الفنان حسن مبارك.

المسرحية تحكي قصة صديقين وسوس الشيطان لأحدهما فقام بسرقة كيس صاحبه المليء بالمكسرات والحلويات في ليلة الناصفة. مما حدى بأولاد الحارة أن يجتمعوا لمعرفة السارق ولكن دون جدوى. وفي اليوم التالي أخبر الضحية أصدقاءه بأنه يستطيع معرفة سارق الكيس وأنه وضع خطة تستلزم من الجميع الدخول على منزل به حمار. وأن على كل ولد منهم لمس ذيل الحمار، وأخبر الأولاد بأن الحمار سوف يرفس سارق الكيس. بعدها بدأ الأولاد يدخلون واحداً تلو الآخر للمس ذيل الحمار ويقوم الضحية بشم أيدي الأولاد ثم أعلن بكل ثقة عن السارق وعن خطته بأنه وضع زيت زيتون على ذيل الحمار وهي الطريقة التي كشفت السارق الذي لم يستطع أن ينكر سرقته للكيس فاعترف بفعلته وطلب من الجميع مسامحته.

هذه المشاركة تعد الأولى للفرقة ضمن المسابقات المحلية حيث حصل مخرج العمل على جائزة الاخراج بينما حصل الممثل الواعد حسن دعبل على جائزة أفضل ممثل نجمة أولى من خلال دور الشيطان. الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تقام للمرة الأولى حيث يقف على خشبة المسرح أطفال لا تتعدى أعمارهم 14 سنة وقد شارك في هذه المسابقة خمس فرق مسرحية هي أضواء، المخاتير، البيان، قبس، والنورس.

فرقة المخاتير