منتدى تواصل النسائي

"حياتي من صنع أفكاري" في منتدى تواصل النسائي بالقطيف

شبكة أم الحمام - « جعفر الصفار - القطيف »

 

أكدت المدربة بشرى المبشر إن في استطاعتنا تغيير ماضينا ومستقبلنا، وذلك بإعادة برمجة حاضرنا بالإرادة والعزيمة القوية النابعة من الداخل، وضرورة التغيير وتكرار الأقوال والأفعال الايجابية، مشيرة إلى إن التغيير هو التحول من حالة واقعية نعيشها إلى حالة منشودة نريد الوصول إليها، حتى نسعي للكمال، ونحقق الخلافة في الأرض.

 

وقالت المبشر في ندوة بعنوان " حياتي من صنع أفكاري " ألقتها بحضور أكثر من 90 امرأة  في منتدى تواصل الثقافي النسائي بمحافظة القطيف إن المحركات لهذا التغيير هي الرغبة في التغيير التي تولد النجاح، ثم الممارسة والاستمرارية حتى الوصول للنتيجة المطلوبة التي ينشدها الإنسان، مضيفة إن معوقات التغيير هي  القناعات السلبية، والإسقاطات التي نعلقها على الآخرين.

 

ونبهت المبشر الحاضرات إلى طرق الوصول  إلى الإيحاءات السلبية والتي منها الأسرة التي تلقي العبارات المهينة مثل: أنت غبي أنت شيطان، أو عن طريق المدرسة وأسلوب التدريس فيها، ثم عن طريق الأصدقاء والإعلام، مبينة إن التغيير يبدأ من النفس أولا.

 

واستعرضت المبشر تقسيمات العقل مشيرة إلى إن العقل الواعي، وهو يجمع سبع معلومات سواء كانت حسنة أو سيئة، والعقل اللا واعي هو عبارة عن الانفعالات المختزنة التي تتألف منها شخصية الإنسان والتي يتم استرجاعها. لافتتا إلى قوانين  العقل اللاواعي وهي قانون المراسلات, وقانون الانعكاس، وقانون التركيز، وقانون التوقع، وقانون الاعتقاد ثم قانون التراكم وقانون التفكير المتساوي، وقانون الانجذاب وقانون العادات.

 

ونوهت البشر على ضرورة إدخال المعلومات الحسنة في العقل اللا واعي بزرع الثقة بالنفس من أجل تغييرها وذلك بمراقب الأفكار لأنها ستصبح أفعال، وبمراقبة الأفعال لأنها ستصبح عادات، وبمراقبة العادات لأنها ستصبح طباع، وبمراقبة الطباع لان بها يتحدد المصير.

 

مبينة طريقة الخلاص من الفكر السلبي عن طريق اللجوء للصلاة ،والدعاء، وحسن الظن والثقة بالله، والفضفضة إلى من نثق به، بالإضافة إلى كتابة الهموم وإبعاد النفس عن الحقد والغيرة والحسد، والاهتمام بمساعدة الآخرين مع مواجهة المتاعب والصبر عليها، واستغلال الوقت في الصحة والسعادة والقوة والنشاط.

 

وأشارت المبشر في نهاية المحاضرة إلى إن باستطاعتك تحويل حياتك إلى تجربه من السعادة والصحة والنجاح بلا حدود وتذكري المبدأ القائل: حياتي من صنع أفكاري.

 

وتضمنت المحاضرة الذي أدارتها عضو منتدى تواصل افتخار آل دهنيم، مداخلات من قبل الحضور، صبت في مشاكل الإنسان مع نفسه وانعكاسها على علاقته بالآخرين.