3 آلاف زائر وزائرة بمهرجان الطائرة الورقية الأول في القطيف

شبكة أم الحمام <جعفر الصفار – القطيف>

 

شهد مهرجان الطائرة الورقية الأول في محافظة القطيف والذي أقيم مساء أمس الأول في كورنيش القطيف تدفق نحو 3 آلاف زائر وزائرة من مختلف الفئات العمرية.

 وشمل المهرجان الذي نظمه مركز الرعاية النهارية بالقطيف مجموعة من الفعاليات المختلفة منها : الألعاب السحرية، والعروض المسرحية لفرقة أضواء المسرح، وفقرة الناي، وفقرة أناشيد الأطفال المباشرة، وفقرة المسابقات والجوائز القيمة، وفقرة صنع الطائرات الورقية، وفقرة صنع أكبر طائرة ورقية.

وشهد ازدحاما من قبل الأطفال على الفعاليات مما دفع اللجنة المنظمة لوضع مقاعد إضافية للزوار وزيادة مساحة الأركان لاستيعاب اكبر قدر من الأطفال الذين تواجدوا بكثافة عند ركن الرسم على الوجه والحصول على رسمة محببة على وجوههم لشخصيات كرتونية مفضلة، أما البنات ففضلن رسوم الفراشات والورود والنقش على الحناء.

وقالت المشرفة على المهرجان منال أبو السعود يأتي هذا المهرجان ضمن الاحتفال بأسبوع المعاق الخليجي الرابع، مضيفة إن الهدف من المهرجان هو جمع أكبر عدد من المعاقين وإدماجهم مع الأسوياء، إضافة إلى تعريف المجتمع بنتاج ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى انضمام 100 متطوع ومتطوعة للمشاركة بالمهرجان، مؤكدة على الأهمية مثل هذا المهرجان في توصيل رسالته عبر هذا المهرجان وجمع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بغيرهم يوفر جوا من المتعة والترفيه.

وقال الإعلامي محمد الحمادي الذي قام بتقديم فقرات الحفل: لم يقتصر زوار المهرجان على فئة محددة من شرائح المجتمع المختلفة بل شمل كل المواطنين الكبار والصغار، والنساء والرجال، ويأتي في مقدمتهم ذوو الاحتياجات الخاصة الذين سجلوا حضورهم بقوة واستمتعوا بالبرامج والفقرات المتنوعة التي تقدم طيلة أيام المهرجان .