الشيخ المويس : يدعو الطائفة الشيعية للتحرك الجمعي لإعادة الأستاذ شنر لوظيفته الرسمية

شبكة أم الحمام

استنكر سماحة الشيخ عبدالله المويس  في خطبة الجمعة بمسجد الإمام الحسين عليه السلام بصفوى ما قامت به وزارة التربية والتعليم من فصل الأستاذ فوزي شنرمن وظيفته الرسمية  أثر تدريس الطلاب الشيعة الصلاة وفق المذهب الشيعي ، ودعا سماحة الشيخ المويس الطائفة الشيعية بجميع طاقاتها وإمكانياتها للتحرك الجمعي لمواجهة الطائفية الشرسة التي يثيرها السلفيون بين فترة وأخرى وإعادة الأستاذ فوزي شنر لوظيفته الرسمية .

وأكد الشيخ الشيخ المويس على ضرورة الوقوف مع معلم الصلاة وقفة تضامنية فعلية ، مشددًا على دعمه بجميع أنواع الدعم المادي والمعنوي والثقافي والاجتماعي  .

وقد تقدم سماحة الشيخ عبدالله المويس بعدة اقتراحات عملية للتضامن مع الأستاذ فوزي شنر مؤكدًا على عدم الاكتفاء بالشجب والتنديد ومن ضمن هذه الاقتراحات  :

أولا ً : تكاتف مختلف الأطياف الشيعية لمطالبة المسؤولين إرجاع الأستاذ فوزي شنر إلى عمله ، ومعاقبة المتطرفين دينيـًا الذين يثيرون المشاكل الطائفية بشكل دائم .

ثانيـًا  : التضامن المادي من قبل تجار الشيعة ووكلاء المراجع الدينية  مع الأستاذ شنر وكل منْ يتعرض  للممارسات الطائفية .

ثالثـًا  : التضامن الثقافي من قبل علماء الدين والكتاب والمثقفين وإثارة القضية بمختلف الوسائل الإعلامية من منابر وجرائد ومواقع إنترنت ومنتديات علمية وأدبية .

وقد أكد سماحة الشيخ المويس في نهاية خطبته على تفعيل ما دعا إليه سماحة الشيخ حسن الصفار من ممارسة الشيعة لحقوقهم الدينية  كأداء صلاة الجماعة في جميع المدارس الشيعية لجعلها أمرًا واقعـًا لا يمكن إلغاؤه .