انطلاق فعاليات ملتقى القراءة للجميع بتقنية القطيف

شبكة أم الحمام جاسم العسيف - القطيف

انطلقت يوم أمس الأحد فعليات ملتقى القراءة للجميع بالكلية التقنية بالقطيف تحت رعاية  نائب رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية المهندس حاتم الأحمدي.

وبعد  الافتتاح أقيم (أكبر تجمع قارئ) بملعب الكلية بمشاركة أكثر من ثمان مائة  قارئ من طلاب مدارس المحافظة  ومتدربين الكلية التقنية  والمعهد الصناعي بالقطيف حملوا أكبر كلمة  (اقرأ) بطول ثني عشر متر .

وقال عميد الكلية التقنية بالقطيف استاد أحمد الثنيان على الرغم من انتشار الانترنت واستخداماته  بين الشباب فإن هذا الملتقى يحاول أن يوجه أنظار الشباب إلى مصدر هام لاكتساب الخبرة والمهارة  الجديدة .

وحث الشباب على القراءة الجادة  في الكتب والسعي في طلب العلم وتثقيف النفس بجميع الثقافات .

ومن أبرز فعاليات افتتاح الملتقى  مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث ألقى الكفيف حسن الفارس قصيدة شعيرة  وكلمة حث فيها المجتمع على القراءة أعقبها كلمة ترحيبية للطالب محمد عيسى الأبيض"صم وبكم".

ويهدف الملتقى الذي يستمر لمدة أربعة أيام وفي فترتين صباحية ومسائية  إبراز أهمية القراءة إذ هي الباب للمعرفة وتطوير الذات ورقي المجتمعات وتقدم الأمم.

ويشارك  في الملتقى أرامكو السعودية بمكتبتها المتنقلة التي تزخر بالعديد من وسائل المعرفة بالإضافة إلى ركنها المتميز داخل المعرض.

كما تشارك دور نشر ومكتبات وجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها المكتبة العامة بمحافظة القطيف وما تحويه من مقتنيات قيمة ومتنوعة كالمعرض المصور والركن الخاص بالكتب العلمية منها والثقافية والركن التراثي.

فعاليات ملتقى القراءة للجميع

فعاليات ملتقى القراءة للجميع