الشيخ محمد علي العمري في ذمةالله

تحديث : المدينة المنورة تشيع الشيخ العمري الخميس 23-2-1432هـ

شبكة أم الحمام شبكة إشارة

فُجِعَتْ المدينة المنورة صباح هذا اليوم الاثنين  العشرين من صفر لعام 1432هـ بخبر وفاة حجة الإسلام والمسلمين فضيلة الشيخ محمد علي العمري زعيم المواطنين المنتمين للمذهب الشيعي بالمدينة المنورة،وذلك عن عمر يناهز المائة عام في مستشفى المدينة الوطني.

وأكتظَّ مستشفى المدينة الوطني بمئات من المواطنين السعوديين بعد سماعهم نبأ رحيل فضيلة الشيخ العمري،وارتفع صوت البكاء والعويل،والجميع في حالة ووضع مأساوي وحزين بغياب شخصية رسالية وحركية خدمت الإسلام والمسلمين في هذا الوطن الغالي.

وغابت شمس الشيخ العمري بعد كفاح وجهاد إنساني على مدى أكثر من سبعين سنة في خدمة أهله ومجتمعه وبلده ووطنه،من دون ملل أو كلل أو سأم،وكذلك في تحصيل وتدريس وتعليم العلوم الإسلامية والانسانية.

وبحسب مصادر مقربة من عائلة الفقيد الراحل العمري بأن تشييع الجثمان سيكون يوم الاربعاء أو الخميس،ولكن لم يتم التأكيد حتى لحظة إعداد الخبر.

وفيما يلي نبذه بسيطة عن الراحل فضيلة الشيخ العمري: الشيخ محمد علي العمري في ذمةالله

ولد سماحته في عام 1327هـ الموافق 1909م.ووالده هو سماحة العلامة الشيخ علي العمري.
توجه أية الله الشيخ العمري إلى النجف الأشرف عام 1349هـ وبدء دراسة المقدمات حتى أنهى السطوح العالية .

من أساتذته

1.السيد العلامة باقر الشخص .
2. الشيخ محمد تقي الفقيه .
3. آية الله الشيخ حسين الحلي .
4. الشيخ العلامة محمد جواد مغنيه.
كما حضر فترة من الدرس لدى المرجع آية الله العظمى الشيخ النائيني.

شمله بعنايته ورعايته المرجع آية الله السيد ابو الحسن الأصفهاني ، وعند وفاه والده الشيخ علي العمري أقام له سماحة السيد المرجع السيد ابو الحسن الأصفهاني مجالس الفاتحة لمدة ثلاثة أيام في الصحن الحيدري بالنجف الأشرف .

عاد آية الله الشيخ محمد علي العمري إلى المدينة المنورة في عام 1370هـ الموافق 1950م .

تزعم الطائفة الشيعية بالمدينة المنورة وتحمل مسؤولياته الكبرى في رعايتها و توجيهها كما كان وكيلا عاما لعدد كبير من المراجع العظام و منهم :

آية الله العظمى السيد ابو الحسن الأصفهاني .
آية الله العظمى السيد محسن الحكيم
آية الله العظمى السيد محمد حسن آل ياسين
آية الله العظمى السيد الميلاني .
آية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي .
آية الله العظمى السيد هادى الشيرازي .
آية الله العظمى السيد الشاهرودي
آية الله العظمى السيد عبد الأعلى السبزواري.
آية الله العظمى السيد محمد رضا كلبيكاني .
آية الله العظمى السيد علي السيستاني
آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله.
آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم .
آية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق فياض .
آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي

وكان سماحته ملجأ المؤمنين بالمدينة المنورة ، وملاذ زائري حرم النبي صلى الله علية وآله المؤمنين من جميع المسلمين والمسلمات من أنحاء العالم ، وعظم الله اجررنا و أجوركم في هذا المصاب الجلل وتغمد الله الفقيد بواسع رحمته وغفرانه .

المدينة المنورة تشيع الشيخ العمري الخميس 23-2-1432هـ صباح الخميس تشييع جثمان اية الله الشيخ محمد علي العمري سيتم تشييع جثمان اية الله الشيخ محمد علي العمري بعد صلاة الفجر من يوم الخميس 23 صفر لعام 1432هـ،وسيتم تلقي التعازي في مجلس اية الله العمري بالعوالي،وكذلك على الفاكس رقم: +96648391863 ،وعلى البريد الالكتروني: [email protected]

لمتابعة الحدث

 شبكة إشارة الإخبارية

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
محمد العبد العال _أبو جواد
[ أم الحمام ]: 26 / 1 / 2011م - 12:56 م
إنشاء الله يكون تشيع شيخنا العلامة عليه الرحمة تأكيداً وإثباتاً لوجود شيعة النبي وآله الأطهار ومظهر لقوةتهم ومكانتهم المذهبية في المنطقة العربية والإسلامية. ورحم الله من قرأ له المحترمة الفاتحة .
2
اسامه كاظم
[ السعوديه - القطيف ]: 27 / 1 / 2011م - 2:46 م
انا لله وانا اليه راجعون يالها من فاجعة عظيمة في رحيل علم من اعلام الدين الاسلامي وهو الاب الروحي لشيعة المدينه بل لكل شيعة السعوديه ولكن الحمد لله على كل حال والموت حق علينا ونسأل الباري ان يتغمدة بفسيح جناته ويجل قبره من رياض الجنه ورحم الله من يقرأ سورة المباركه الفاتحة لسماحة العلامة ولشيعة أمير المؤمنين ع انا لله وانا اليه راجعون