مصنع أغذية داخل سكن عمال

جريدة اليوم
داهم مراقبون صحيون ببلدية الخبر وأفراد من الأمن الثلاثاء احدى البنايات السكنية في الخبر الشمالية وتم القبض على 8 عمال وافدين من العمالة الآسيوية قاموا بتحويل موقع إلى معمل ومخبز لتصنيع الحلويات والأطعمة غير الصالحة بطريقة مخالفة وتوزيعها على المحلات التجارية.
تم تحويل العمالة إلى الحقوق المدنية واستدعاء كفيلهم الذي أنكر معرفته بمخالفاتهم وتم مصادرة وإتلاف المواد الغذائية التي اختلطت محتوياتها بالحشرات. وأوضح رئيس بلدية الخبر المهندس عصام الملا أن الفرق الصحية انتقلت إلى موقع إحدى البنايات السكنية القديمة الواقعة على شارع فواز بالخبر الشمالية بعد شكوك أحد المراقبين في وجود بقعة زيت كبيرة أمام الموقع ، مشيرا إلى ضبط 8 عمال وافدين من الجنسية الباكستانية في شقة داخل البناية بعد تحويلها إلى مخبز ومعمل لتصنيع الحلويات والأطعمة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وهم مخالفون للأنظمة. كما يفتقر الموقع لأدنى الاشتراطات الصحية والفنية.
وأضاف أن العمالة كانت تقوم بتوزيع منتجاتهم على محلات المواد الغذائية، وتم إلقاء القبض عليهم وتحويلهم للحقوق المدنية ، فيما أدعى الكفيل عدم معرفته بالمعمل، منوها الى قيام البلدية باتخاذ الاجراءات النظامية ومصادرة المواد الموجودة وإتلافها مع إغلاق الموقع.
وتعد هذه الحادثة الثانية خلال أسبوعين اكتشفتها بلدية الخبر