عصابة نسائية تهدد المتسوقات بالخبر

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – الخبر
تعرضت أكثر من ثلاث سيدات خلال اليومين الماضيين في أحد المجمعات التجارية بمدينة الخبر إلى سرقة حقائبهن التي تحتوي على نقود، وجوالات شخصية والعديد من الأوراق الثبوتية .
وأكدت إحدى المتسوقات أنها فقدت حقيبتها التي تركتها على عربة التسوق بينما كانت منشغلة مع طفلها الرضيع ، لافتة إلى استغلال الفاعلة لانشغال المتسوقات بالتسوق لتنفيذ جريمتها ، مشيرة إلى أن الحقيبة كانت تحتوي على 1500ريال وعدد 2 جوال بالإضافة إلى بطاقات شخصية وأغراض خاصة ، وأضاف أنه تم إبلاغ إدارة المجمع، التي بدأت في البحث عن الجاني . وقالت المتسوقة إنه بعد يوم اتصلت بنا إدارة المجمع وأكدوا لنا وجود الحقيبة فارغة من محتوياتها في دورة المياه.
وأكد مسئول خدمة العملاء في المجمع أن العصابات النسائية توجد في المجمع، مشيرًا إلى أن العصابات النسائية أخلت بالأمن ونتلقى شكاوى كثيرة من نساء وقعن ضحايا لهن.
واشار الى صعوبة التعرف على السارقات كون أنظمة المراقبة والتصوير تلتقط صوراً متشابهة للعديد من النساء اللواتي يصعب الكشف عن هويتهن، مؤكدا أن جرائم سرقة الحقائب النسائية من أكثر الجرائم انتشاراً في المراكز التجارية ، خصوصاً في فترات الازدحام ، وانتشرت تلك الظاهرة  بكثرة بسبب إهمال بعض المتسوقات لأغراضهن الشخصية، موضحاً أن عدداً من النساء يضعن الحقيبة في عربات التسوق وينشغلن بعيداً عنها، مشيرا إلى انه إذا اكتشفنا وجود السارقة ، فإننا نبلغ الشرطة فورا.
من جهته، أكد الناطق الإعلامي (المكلف) لشرطة المنطقة الشرقية العميد الدكتور بندر بن محمد المخلف أن معدل سرقة حقائب النساء لايشكل إزعاجا أو ظاهرة، وهي حالات فردية، يرتكبها بعض ضعاف النفوس، يساعدهم في ذلك عدم أخذ المرأة لاحتياطاتها في حمل أغراضها مشيرا إلى أن البلاغات ليست عالية وإن تفاوتت نسبتها في أقسام الشرطة. وأضاف: إن الجهات الأمنية تقوم بدورها في مثل هذه الأحدث، مطالبا المواطنين المزيد من التعاون للحد من أية ممارسات خاطئة.