الطلاق يتراجع بالقطيف إلى 80 حالة شهرياً

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف
دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف
كشفت إحصائية صادرة من دائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف عن تراجع حالات الطلاق خلال الشهر الماضي مقارنة بشهر محرم التي سجّلت 100 حالة طلاق. وأكد القاضي المكلف في دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ محمد الجيراني تسجيل 80 حالة طلاق بمحكمة المحافظة خلال شهر صفر الماضي.
وأوضح أن لجنة إصلاح ذات البين التابعة لمحكمة الأوقاف والمواريث بالقطيف حققت نجاحاً في الحدّ من قضايا الطلاق بالمحافظة وصل لأرقام قياسية، وقال إن هناك بعض الحالات يكون انفصال الزوجين فيها أفضل من البقاء تحت سقف واحد، مشيراً إلى أن معظم حالات الطلاق تكون ناجمة عن شك الزوج في زوجته وهو أمر يقل بنسبة90 بالمائة لدى الزوجة، وانتقد بعض وكلاء الطلاق الذين لا همَّ لهم إلا إجراء الطلاق الذي يعدُّ أبغض الحلال.. مؤكدا أن اتجاه المجتمع لخفض معدلات الطلاق يشير إلى تمسّك الأسرة ببعضها البعض وعدم الاتجاه لحل الخلافات الأسرية بطريق الطلاق.
وأشار الجيراني إلى أنه من بين عشر حالات ترد إلى اللجنة تنجح في علاج أربع منها.
وأضاف إن هناك حالات استقرت وأنجبت أطفالاً، مشيراً إلى أن هدف اللجنة يكمن في تقليل الطلاق من10 إلى 2 بالمائة، موضحاً أن الحلول التي نجحت في تحقق عدم الطلاق بين المخطوبين جاءت بعد تفريغ شحنات عاطفية بعدها يخرج المخطوبان متصافيين.