وتنتزع الفوز من 123 مشاركاً

صورة «الصلاة» لزهراء القطري تفوز بجائزة «كانون»

شبكة أم الحمام علي سعيد البيك- القطيف

 

أعلنت شركة (Canon) كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة عالمياً في تزويد منتجات التصوير وحلوله، عن اسماء الفائزين في مسابقة التصوير الإقليمية التي أقامتها والتي تحمل اسم "الاحتفال بالثقافات كيف ترى عالمك؟".

وبمشاركة أكثر من 123 مشاركاً من المملكة العربية السعودية، فازت المصورة الفوتوغرافية زهراء القطري من القطيف عن صورتها التي تحمل اسم «صلاة» بين الفائزين الـ13 من البلدان المشاركة.

وقد شجعّت مسابقة التصوير من كانون المصوّرين من كلّ المستويات على تقديم صورة مستوحاة من حضارة بلدهم أو تاريخه أو ثقافته للفوز بكاميرا رقمية عاكسة أحادية العدسة (DSLR) متطوّرة من كانون: EOS 1000 D.

وقد حكم المسابقة لجنة من الخبراء المستقلين تضم محرري صور، ومصورين مشهورين وممثل عن الشرق الأوسط.

وأعرب هندريك فيربروغ، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط لصحيفة الندوة السعودية عن اعجابه بمستوى التصوير العالي بالإجمال في المنطقة ولاسيما في المملكة وذهلنا لمدى عمق المواهب فيها.

وتلقّى الناس مسابقة كانون الأولى «الاحتفال بالثقافات - كيف ترى عالمك؟» جيداً، فأسّست منصّة للمصوّرين الموهوبين ليعرضوا أعمالهم.

وقد تمكّن الكثير من الصور من إبراز تنوّع المنطقة وجمالها وروحها. وتُعرض الصور الفائزة حالياً في معرض GPP 2009 ليراها كلّ هواة التصوير.