القطيف: 44 (مفقوداً) خلال 15 شهراً... بينهم 4 نساء

شبكة أم الحمام القطيف – شادن الحايك
بلغ عدد المفقودين في محافظة القطيف 44 شخصاً، بينهم أربع نساء خلال 15 شهراً، ودفعت هذه الحالات مؤسسات اجتماعية للتفاعل معها، إذ شاركت الخدمة الاخبارية لنادي الترجي في العثور علىهم من خلال 600 ألف رسالة نصية قصيرة، ارسلت إلى 13 ألف مشترك لديها، للبحث عن «المفقودين»، حيث بلغ عددهم في العام الماضي 35 شخصاً، بينهم أربع سيدات. فيما وصلوا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، إلى تسعة أشخاص، بحسب المسؤول عن الخدمة الإخبارية ماجد أمين.
وعزا ماجد، أسباب الضياع إلى «مشكلات نفسية، أو إصابة بعضهم بعوق عقلي، وهناك أطفال من مراحل عمرية مختلفة، تتراوح بين سنتين إلى 10 سنوات»، موضحاً أنه «في معظم الحالات؛ يتم إبلاغنا لبث خبر الاختفاء والتغيب بعد ساعتين إلى ثماني ساعات من فقدان الشخص، فنقوم بتعميم أوصاف المفقود واسمه، وعمره، إضافة إلى رقم ذويه، للتواصل معهم في حال العثور عليه».
واستشهد بإحدى الحالات التي سُجلت العام الماضي، إذ تم «العثور على طفل (سبع سنوات) في أحد الأسواق، بعد أن ابلغنا الحارس عنه. وبقي معه حتى وقت متأخر من الليل. ولم يكتشف ذووه فقدانه، إلا من طريق الرسالة التي عممناها. وفسروا السبب بكثرة أبنائهم، وتقارب أعمارهم، ولم يلتفتوا إلى غيابه»، مضيفاً ان «هناك أطفالاً يخرجون من المدرسة، ويتوجهون إلى منزل احد أصحابهم، ولا يخبرون أسرهم عن أماكن وجودهم»، مشيراً في هذا الصدد إلى إحدى الحالات التي نشروها، إذ «خرج طفل من مدرسته ظهراً، وتوجه إلى منزل أحد زملائه، ولم يخبر أسرته بذلك، ما أثار قلقهم، وبخاصة أنه لم يعد حتى المساء، فطلبوا منا التعميم عنه، وصادف ان والدة زميل الطالب الذي كان يستضيف المفقود، مشتركة في خدمتنا، فوصلتها الرسالة، وطالبته بإخبار أسرته عن مكان تواجده».