نادي الروبوت بالقطيف يحرز المركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية

شبكة أم الحمام نادي الروبوت بالقطيف - مـحـمـود الشماسي

 

أحرز نادي الروبوت بالقطيف المركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية وذلك ضمن بطولة الفيرست ليجو السعودي السنوية للروبوت "الرجل الآلي" المقامة تحت إشراف مركز المواهب الوطنية للتدريب والتطوير وبرعاية مؤسسة الفكر العربي والتي أقيمت الخميس الماضي.

وتأهل النادي للمرحلة الأخيرة وهي بطولة المملكة. وجاء فوز نادي الروبوت بالقطيف بعد منافسة قوية مع 23 فريق من مختلف مناطق الشرقية.

وأبدا أعضاء الفريق والذين يبلغ متوسط أعمارهم 11 سنة تميزاً ملحوظاً في فقرة تحكيم الأداء والتي احتل فيها المركز الأول.

وشملت المسابقة ثلاثة جوانب تحكيم أخرى التي تفوق فيها ايضاً قبل انتقاله للمرحلة الثانية .

وأنصب المجهود الأكبر في تحقيق مهام الملعب والتي يتم تحديدها مسبقاً ويقوم الفريق على أثرها ببناء وبرمجة روبوت مناسب لتحقيق تلك المهام .

وأمضى النادي قرابة الثلاثة شهور استطاع خلالها انجاز معظم الأهداف والتي مكنته من الحصول على المرتبة الأولى من بين عشرات الفرق المنافسة في المنطقة الشرقية .

وعلق المدرب حسن الناصر على هذا الخبر بقوله: الهدف الاساسي من انشاء النادي العلمي هو تعليم اطفالنا تقنيات صنع الإنسان الالي او الروبوت لمواجهه
تحديات التقنيات الحديثة ، وتحقيق الريادة في مجال التطور العلمي.

وشارك في التدريب أيضاً محمد آل ثاني والسيد علي العوامي والطلاب المشاركون هم : حسن القطان, ومحمد بوحليقة, وعبدالله بوخمسين وأحمد الوحيد وعلي آل ضيف ومحمد آل عبدالباقي.

وتعد هذه المشاركة هي المشاركة الثالثة على التوالي لنادي الروبوت بالقطيف حيث حاز في السنة الأولى على جائزة الفريق المثالي نظراً لتميّزهم في العمل الجماعي.

ويقدّم نادي الروبوت بالقطيف خالص الشكر والتقدير لإدارة المكتبة العامة بالقطيف على حسن استضافتهم ودعمهم طوال فترة الإعداد للمسابقة ونخص بالشكر الأستاذ محمد القطان مدير المكتبة.