الشيخ الشبيب : أرادة الشعوب أقوى عزيمة وأشد شوكة من أرادة الحكام .

شبكة أم الحمام عبدالرحيم الرضوان

 

تحدث الشيخ غازي الشبيب في خطبتة ليوم الجمعه الموافق 12 ربيع الثاني 1432 في مسجد الأمام علي " الغريري "  في قرية أم الحمام عن سنة التغيير وأنها منوطة بالتغيير على مستوى الذات اولا مستشهدا بالآية الكريمه ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )..
ثم قال :أن سلاح الأرادة لدى الشعوب أمضى من سلاح السيف والقتل لدى الحكام .


وبعد ذلك تطرق الشيخ الشبيب في كلمته حول الأحداث المؤلمة والمفجعه التي تحدث لشعب البحرين العزيز وقال أنها مفجعه بحق وتدعوا الأنسان كي ينتفض ليرفض مايحدث هناك من هتك للأعراض وقتل للشعب المسالم بدم بارد من قبل قوات درع الجزيره .


وقال : للأسف الشديد فقد قررت دول الخليج أن تواجه شعب البحرين الأعزل والمسالم عسكريا وهذا بلا شك و لا ريب رهان خاسر؛ و برصد سريع لردود الفعل داخليا وخليجيا وأقليميا ودوليا نعلم يقينا أنهم أرادوا أن يكسروا أرادة الشعب ومعنوياته ، ولكن ارادة الشعب أضحت أقوى من ذي قبل وأشد إيلاما..


ثم قال : أن عزائنا في هذه الأحداث المفجعه هي ثلاثة أمور أولا وحدة الشعب البحراني على كلمته .. وثانيا العزيمة الكبيرة والاراده القويه التي يمتلكها الشعب هناك .. وثالثا المستوى السياسي الراقي والأداء المتميز والدقيق التي تعاملت به الجمعيات السياسه مع ألأحداث . وشدد أن هذه العوامل التي ستأتي للشعب البحراني بالنصر القريب أن شاء الله  .


ثم ختم كلامه على أحداث البحرين بأن قرار التدخل العسكري بلاشك بأنه سيعقد الأمور هناك أكثر وأكثر وسيدخل المنطقه حالة من التأزم .


وبعد ذالك تطرق الشيخ الشبيب للتطورات في منطقتنا وقال ينبغي أن يعلم الجميع أن المعطيات القائمه في هذا الوقت أختلفت كليا عن ذي قبل  وأن سلاح الأعلام سيلعب دورا رئيسيا في أي تحرك يحدث واضاف بأن على المسئولين أن يصغوا لمطالب الناس قبل أن يتأزم الوضع ويزداد تعقيدا ..