بيان أهالي القطيف والأحساء للتضامن مع الشعب البحريني

شبكة أم الحمام

 

 اضغط هنا لتحميل أسماء الموقعين على البيان

نص البيانبسم الله الرحمن الرحيم

بيان أهالي القطيف والأحساء للتضامن مع الشعب البحريني

 قال تعالى "ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل"41الشورى

في خطوة غير مسبوقة انقلبت جيوش مجلس التعاون الخليجي من حامية لشعوب ودول الخليج العربي إلى جيوش تعمل على قمع وضرب المواطنين وترويعهم والاعتداء عليهم بصورة تتنافى مع جميع ما جاءت به الشرائع السماوية وأقرته المعاهدات الدولية والحقوقية والإنسانية، بل هي خطوة مخالفة للمعاهدات القائمة بين دول المجلس ذاتها التي تنص على استخدام قوة درع الجزيرة في الدفاع عن دول المجلس وشعوبه عندما تتعرض لاعتداءات خارجية فقط!

 إن ما قامت به القوى الأمنية الخليجية من الاعتداء على المواطنين ومحاصرة القرى والمدن وتفريق المعتصمين من دوار اللؤلؤة هو عمل مؤلم وموجه إلى غالبية السكان الذين تحركوا سلمياً للمطالبة بحقوقهم الطبيعية والإنسانية. يخشى أن يفضي هذا التدخل إلى بعث وتأجيج الفتنة الطائفية وبث الفرقة الاجتماعية بين أبناء النسيج الاجتماعي للخليج الواحد، وبالتالي سينتج من هذا التدخل زيادة واستمرار التأزم، ليس في البحرين فقط، بل في المنطقة كلها.

 يأتي ذلك في زمن تتعاضد فيه الأمم لتكريس المبادئ الديمقراطية وتعزيز القيم الإنسانية والحقوقية وتكون فيه روح المواطنة الدستورية هي المهيمنة، فحري أن تكون بلادنا هي المبادرة إلى تطبيق تلك المبادئ والقيم التي سبق أن وقعت على الالتزام بها في المعاهدات الدولية، وشعوب الخليج كغيرها من الشعوب لها الحق في المطالبة بحقوقها والتعبير عن رأيها ورفع الظلم الواقع عليها الذي يتمثل في الحقوق المسلوبة وغياب للمساواة بين المواطنين.

 نحن إذ نستنكر استخدام السلاح والقوة المفرطة ضد الشعب البحريني الأعزل، في ظل صمت دولي وتجاهل متعمد من الإعلام العربي، فإننا نعلن تضامننا معه تجاه ما يجري عليه، لأنهم أهلُنا وأشقاؤنا قبل وبعد كل شيء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 18/3/2011م

كتب