بتكلفة تقديرية تسعة مليون وثلاثة مائة وعشرون إلف ريال

«خيرية تاروت»تنفذ أولى مراحل مشروع المجمع الاجتماعي للأفراح والمناسبات

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف



 

بدأت جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية بجزيرة تاروت (محافظة القطيف) الأسبوع الماضي العمل بتنفيذ المرحلة الأولى من إنشاء المجمع الاجتماعي للأفراح والمناسبات في الجزيرة، ليكون عائد مادي لخدمة الجمعية وأهدافها والمستفيدين منها من الأرامل والأيتام والفقراء.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية تاروت حسين المشور أن مساحة الأرض المقام عليها المشروع 5500 متر مربع، على الأرض رقم واحد من المخطط المعتمد برقم 1194 والتابع للجمعية،  فيما تبلغ التكلفة التقديرية 9,320,000 ريال.

وأشار المشور إلى أن المبنى يتكون من صالتين متكاملتين بمساحة 3500 متر مربع تتكون كل صالة من قاعة استقبال بها مسرحا تقام علية الفعاليات الثقافية والعلمية والاجتماعية والمحاضرات والندوات المسرحية والمعارض للفنون التشكيلية بالإضافة لمناسبات الأفراح، وتحتوي القاعة على جناح خاص بكبار الشخصيات من دورين وجناح خاص لتجهيز العروس وتحتوي الصالة على قاعة لتناول الطعام تتسع لـ 450 شخص بالإضافة للخدمات من دورات المياه والمطبخ، ويحيط به  أكثر من 50 موقف للسيارات.

موضحا أنه قد روعي لتنفيذ المبنى جميع المعايير الهندسية في الإنشاء للعوازل ولتكيف ووسائل السلامة والأمان والإنارة والصوتيات والاتصالات بموصفات حديثة وكل ما يتطلبه وقتنا المعاصر.

وقال المشور روعي في تصميم المشروع إدخال الطابع الحضاري الإسلامي من قبب المداخل والأقواس للأبواب والنوافذ، مشيرا إلى ان واجهته الرئيسية تٌعبر عن التاريخ المعماري والحضاري للمنطقة والذي تعلو على جانبية للواجهة الرئيسية برجان جميلان بارتفاع 12 متر يعبران عن تاريخ المنطقة وحضارتها بتصميمهما التقليدي، لافتا إلى ان المبنى بعد اكتماله سيكون عن تحفة فنية بديعة تعبر عن تاريخ تاروت وحضارتها وسيكون معلما من معالمها المميزة.

ودعا المشور المقتدرين والمحسنين والمؤسسات والشركات الوطنية إلى مد يد العون والمساعدة للجمعية والوقوف إلى جانبها لمواصلة عملها الخير، وإنشاء المشروع ليؤدي دوره الاجتماعي والخدماتي، ويكون عائد مادي لخدمة الجمعية وأهدافها والمستفيدين منها من الأرامل والأيتام والفقراء، مشيرا إلى ان الدعم الحالي لم يعد كافيا نظرا لزيادة أعداد المحتاجين يوما بعد يوم، ولتعدد حاجاتهم اليومية.

يذكر أن جمعية تاروت الخيرية ممثلة بلجنة تحسين المساكن تقوم ببناء مشروع الإسكان الأهلي وتتضمن بناء 7 وحدات سكنية لعائلات محتاجة من أهالي جزيرة تاروت يقطنون بيوت الصفيح والبيوت الطينية الآيلة للسقوط، بتكلفة تقديرية مليون و500 ألف ريال، وبلغت نسبة الانجاز بالمشروع أكثر من 80 بالمائة، ووصلت مرحلة البناء إلى التشطيبات النهائية وتقديمها إلى إحدى المؤسسات الوطنية. كما تقوم لجنة كافل اليتيم في الجمعية بتنفيذ مشروع لبناء مبنى سكني يتضمن 7 شقق سكنية لعوائل الأيتام في الجزيرة، بتكلفة تقديرية مليون و500 ألف ريال، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع والمتضمنة أعمال الجسور وانجاز القواعد الخرسانية للمبنى ووصلت مرحلة البناء الهيكلي إلى صب سقف الدور الأول.