توعية الأطفـــال بفيلــم «سلوكك رســـــالة»

شبكة أم الحمام
مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم
انتهت (Daylight) أخيراً تنفيذ رسالة توعوية مدتها دقيقة واحدة موجهة للأجيال القادمة خصوصاً الأطفال الذين يجيدون تقليد سلوك الكبار تحت عنوان (سلوكك رسالة). وتم تصوير المشهد بحي الديرة في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف، وهو من تمثيل عبدالله آل خاتم، أحمد العقيلي، عبدالله عبدالسلام، حسين العقيلي، سيناريو السيدة خاتون الشريف، فني كرين مجتبى عبدالسلام، تصوير وإخراج حسين عبدالسلام.
واعتبر مخرج العمل حسين عبدالسلام أن اللغة البصرية أضحت هي اللغة الأقوى والأكثر تأثيراً، ومن أجل ذلك أنتجنا هذه الرسالة التوعوية محاولين من خلالها إلى أن تحمل سلوكياتنا وهي رسالة الخير بين طياتها لكي تنتشر بين الأجيال القادمة وتكون خير مثلٍ يضرب.
وأضاف أن الرسالة التوعوية تهدف إلى أن كل شيء يفعله الإنسان سواء كان قبيحاً أم حسناً فهي رسالة موجهة للأجيال القادمة خصوصاً الأطفال فهم يقلدون ما يرون من الكبار.
من جانبه، قال المختص الاجتماعي جعفر العيد إن التقليد يعتبر الوسيلة الأولى التي يتعلم من خلالها الطفل المهارات، إذ يبدأ كل الأطفال منذ صغرهم تقليد كل ما يرونه في محيطهم للتعلم، وما إن يكبروا حتى يأخذ التقليد لدى الأطفال منحى مختلفاً، إذ يتجهون إلى تقليد آبائهم وأمهاتهم والمقربين منهم.
وبين العيد إلى أهمية التصدي لمثل هذه الظاهرة من خلال تعميق حالة الوعي الأسري والمجتمعي إلى جانب مراقبة الأطفال في المدارس والعمل على استثمار القنوات الفضائية عبر بث برامج تتلاءم مع الفئة العمرية للأطفال، مشيرا إلى أن البيئة التي يعيش فيها الطفل من الأمور المؤثرة جداً في سلوكه.
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
محمد العبد العال _أبو جواد
[ أم الحمام ]: 8 / 4 / 2011م - 5:50 ص
دامت توفيقاتكم

وهذا الأسلوب يعد من الأبلغ في التأثير

ويندرج تحت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر


والإصلاح

والإعلام الهادف

وال