انطلاقة الأسبوع الصحي لملتقى التطوير الاجتماعي بسيهات«صحتك بالدنيا»

شبكة أم الحمام

انطلاقة الأسبوع الصحي لملتقى التطوير الاجتماعي بسيهات "صحتك بالدنيا" يوم السبت 19/5/1432هـ .

فترة العصرية :

باستضافة الاستاذة انتصار الحداد –مشرفة صحة الطفولة- انطلق اليوم الأول ضمن اسبوع الصحة في ملتقى التطوير ، حيث رافقت الصغار والصغيرات في رحلة من الخيال والتشويق ضمن قصة كرتونية تحكي قصة فتاة في مدرسة اصيبت بالاغماء فقامت احدى رفيقاتها بإسعافها بطريقة علمية فهلت الفرحة الجميع ..

 ولمزيد من الفائدة والتوضيح والدعابة والمرح كان لمشرف الملتقى السيد تقي اطلالة بمشاركة في إجراء عملية تمثيل لفحص وانقاذ مصاب مع ابنه الصغير السيد هاشم مرافقاً الى شرح المدربة الاستاذة انتصار فكان لذلك أثر فعال في وصول الفكرة ..

ومع نهاية عرض المدربة وعلى وقع نغمات صوت السيد تقي وهو يكرر :: سلامتك سلامتك نود لك سلامتك .. لأنك الإنسان تعمر الأوطان نود لك سلامتك .. تحول جميع الصغار والصغيرات الى ركن الأسنان ليلتقوا بفني الأسنان / رضا آل نصر ، ليأخذ دوراً مهما في فحص الصغار واعطائهم شهادة حلوة لمن اجتاز اختبار فحص أسنانه دون تسوس بنجاح .. والصور تحكي عن نفسها ..

في الفترة المسائية :

كان الموعد مع الأخت الفاضلة زينب الجارودي أخصائية التغذية التي قدمت حصة متكاملة من التنظيم الغذائي لجميع فئات المجتمع صغاراً، وكباراً والرياضيين والمرضى ، وأحضرت معها مثلث الغذاء الذي احتوى نماذج من الأطعمة المأكولات التي اعتدنا مشاهدتها ، وشددت على ضرورة الاهتمام بالأطفال الصغار وأكلهم ووجباتهم الصباحية عند بداية اليوم الدراسي ، وأشارت الى أهمية السوائل بالنسبة لحياة الإنسان وغيرها من الأمور المهمة في موضوع التغذية السليمة التي تحوي الفيتامينات والبروتينات وغيرها من المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم السليم ليحافظ على صحته وسلامته، وبالتالي شعوره بالسعادة والحياة الصحية بإذن الله ، وفي ختام اللقاء انتقل الحضور الى قاعة المعرض والمجسمات الخاصة بالأمن والسلامة واستمر الحديث العذب النافع لصحتنا وسلامتنا..«صحتك بالدنيا»

يذكر بأنه كان لركن الصحة النفسية والأمان الأسري التابع للهاتف الاسشاري بالقطيف حضورا لافتاً بوجود الأخصائي النفسي أ. خالد مريط الذي استقبل عدد من الحالات لتقديم للاستماع لها وتقديم الاستشارة المناسبة ، وإجراء الحوارات الهادفة مع مشرف الملتقى وبعض الحضور .. كما بقي بعض الزوار الى وقت متأخر في حالة من الاعجاب بالملتقى وما يحويه وما أضافه ومن نقلة جميلة في التوعية الصحية والاجتماعية .. والصور تتحدث عن نفسها ..
 
وبقي خمسة أيام من الصحة والعافية عصرا للصغار والصغيرات وليلا للكبار ذكورا وإناث .. فأهلا وسهلا بكم .. "نلتقي لنرتقي" ..

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين