اطلق سراحه بعد 14 يوم من السجن

مصدر قضائي: أطلاق "مبتز الطبيبة" من سلطة الشرطة

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف

 

لجأت طبيبة تعرضت للابتزاز من احد الأشخاص لمحكمة القطيف للشكوى من الإفراج عن المتهم قبل تنفيذ الحكم الصادر ضده قبل اكثر من شهر بالسجن 6 أشهر وغرامة 20 ألف ريال تُدفع لوزارة المالية، بينما قضى منها 14 يوم فقط.

 وشدد مصدر قضائي في محكمة القطيف لـ"اليوم" ان المحكمة ليس لها علاقة بخروج الشاب من السجن، وتم نصح المدعية بمراجعة الجهات المختصة.

 فيما أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون المقدم الدكتور أيوب حجاب بن نحيت ان إدارة السجون جهة تنفيذ، مشيرا إلى ان الشرطة هي من تقوم بالقبض على المتهم، وتحقق معه وتحيله إلى  المحكمة التي تقوم بإصدار الحكم عليه، مؤكدا ان الجهة القابضة هي من تقوم بإدخاله وإخراجه من السجن وذلك بحسب مذكرة خروج، وفق ما تقضي به التعليمات من قبل كل جهة ومرجع.

 وكانت المحكمة الجزئية بالقطيف أصدرت حكماً قبل أكثر من شهر على شاب ثلاثيني بسجنه ستة أشهر وغرامة 20 ألف ريال تُدفع لوزارة المالية، لمحاولته إفساد حياة زوجية لطبيبة عن طريق إرسال رسائل لزوجها يصف فيها جسدها.

 وأوضح مصدر قضائي أن تفاصيل القضية تعود لتعرض الدكتورة لابتزاز من قبل شاب كان يرسل رسائل إلى زوجها واصفاً فيها جسدها، وبعد أن تم إبلاغ الجهات الأمنية بذلك، وتمت مراقبة الهاتف الجوال والتعرف على الفاعل الذي أقر أمام المحققين بفعلته.

 وأضاف المصدر أن القضية أُدرجت تحت نظام الجرائم الإلكترونية الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً