300 شاب وفتاة في اختتام فعاليات مؤتمر التثقيف الصحي السادس

شبكة أم الحمام ليلى الخميري _ صفوى
ارشيف
ارشيف

 

شهد 300 من شاب وفتاة وعدد من الآباء والأمهات اختتام فعاليات مؤتمر التثقيف الصحي السادس الذي نظمه القسم النسائي لصندوق الزواج الخيري بجمعية الصفا صفوى تحت شعار "نحو مراهقة سليمة " .

وتناول المؤتمر الصحي العديد من المواضيع التي تهم الشباب ومنها اليوجا..التغذية السليمة..الرياضة للجميع..الصحة والغذاء.. الأورام السرطانية..البحث عن الهوية..دردشات شبابية..فن التعامل مع المراهقين.. سر الجاذبية.. حكاية مدمن متعافي بالإضافة إلى عرض تجارب شبابية لشباب مبدعين .

وصاحب هذه المحاضرات أركان استشارات أسرية وتوعوية لمراكز أسرية وتربوية أجابت على استفسارات رواد المؤتمر الذين تحدثوا عن مشكلاتهم مع أبنائهم المراهقين باحثين عن حلول لها من قبل المختصين الذين قدموا استشاراتهم في شتى المجالات المتخصصة بهذا الجانب،  وبين أركان طبية تنتمي لمستشفيات حكومية ومستوصفات أهلية قدمت فحوصات مجانية لقياس الضغط والسكر ونسبة الكولسترول وفحص للنظر وصحة الأسنان وكذلك فحوصات لسرطان الثدي قدمت فحوصاتها للحضور مصاحبة بنصائح للمحافظة على نسبة الضغط والسكر والكولسترول والعناية بالأسنان والاهتمام بصحة العين وكذلك إرشادات خاصة لمرضى فقر الدم المنجلي .

و حظي المؤتمر الذي افتتح فعالياته يوم الثلاثاء رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية السيد هاشم علوي الشرفا بحضور كثيف لطلاب المدارس الثانوية والطالبات الذين أبدوا تفاعلهم مع المحاضرات المقدمة لهم طوال يومي المؤتمر ولم يخلو من وجوه صحفية اطلعت على فعاليات المؤتمر وكونت فكرة كاملة عن هذه الفعالية التي تقام للسنة السادسة على التوالي بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع وتثقيفهم للحفاظ على صحتهم بإتباع الأساليب الوقائية إيماناً منها بأن الوقاية خير من العلاج.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية انبثقت من مشروع القسم النسائي لصندوق الزواج الخيري الذي جاء لمجتمع واضعاً نصب عينيه جملة من الأهداف التوعوية التثقيفية الخدماتية للمجتمع في شتى المجالات كتقديم الدعم المادي للشباب المقبلين على الزواج وكذلك إقامة الفعاليات الاجتماعية والتثقيفية.