الدكتور الحبيب يحصل على لقب الباحث المتميز لعام 2011م

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف

حصل أخصائي جراحة المخ والأعصاب الدكتور حسام سعيد الحبيب على لقب الباحث المتميز لعام 2011م، وذلك في اللقاء الذي عقدته كلية الطب بجامعة الدمام (اللقاء السنوي الثاني لخريجي الدراسات العليا) يوم الخميس الماضي.

واختارت لجنة مكونة من خبراء في البحث العلمي في جامعة الدمام بحث الدكتور الحبيب الذي تناول فيه تقنية جديدة لتثبيت العمود الفقري لترشحه لهذا اللقب. وقدم شهادة التقدير ودرع التهنئة معالي مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش في حضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات.
وتخرج الدكتور الحبيب من كلية الطب في جامعة الملك فيصل وحصل على تخصص جراحة المخ والأعصاب من نفس الجامعة ثم تخصص في جراحة العمود الفقري للبالغين من جامعة ألبرتا في كندا. وللدكتور الحبيب العديد من الانجازات منها في مجال الأبحاث الطبية والتي شملت اكتشاف طريقة جديدة لإغلاق الأوعية الدموية واكتشاف آخر يبسط لجراحي العمود الفقري إجراء العمليات الجراحية المعقدة. كما أن له سلسلة دراسات وأبحاث تناولت نزيف الدماغ وشلل الحبل الشوكي نشرتها مجلات عالمية معروفة.
 يذكر ان الدكتور يعمل حسام الحبيب كاستشاري في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مركز العلوم العصبية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وله عدة بحوث منشورة في كبريات المجلات العلمية المتخصصة العالمية منها طريقة جديدة لغلق الأوعية الدموية بالصمغ الجراحي. كما تم أدراج الدكتور الحبيب في قائمة مركيز أشهر موسوعة عالمية توثق مشاهير العالم في المجالات العلمية والإنسانية أخصائي جراحة المخ والأعصاب الدكتور حسام سعيد الحبيب ضمن أبرز شخصيات العالم لعام 2009 لقاء أبحاثه الطبية.