طلاب 17 روضة يخضعون لكشف "نظر" بالقطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف

 

كشفت الحملة التوعوية في مجال البصريات والفحص المبكر عن أمراض العيون والتي نظمها مركز رعاية المكفوفين بمحافظة القطيف بالتعاون مع أحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة عن إصابة 4 بالمائة من الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى من طلاب وطالبات رياض الأطفال بالقطيف.

 وقال مسؤول اللجنة الصحية لمركز رعاية المكفوفين بالقطيف الدكتور ضياء الغزوي ان الحملة نفدت في ثلاث روضات من اصل 17 روضة سيشملها البرنامج، مشيرا إلى ان 23  طفل وطفلة من بين 537 ممن خضعوا للفحص مصابين بمشاكل في العين غالبيتها انحراف وقصر وبعد نظر.

 وأوضح الغزوي ان  بأن حالات مشاكل البصر التي تم اكتشافها تحتاج إلى استشارة طبية وتم إشعار أسر الأطفال بالمبادرة لعرض أبنائهم على أخصائي البصريات للاكتشاف المبكر لحالات الحول أو العيوب الانكسارية لتفادي كسل العين.

وأضاف  بأن الحملة تشمل برنامج توعوي تثقيفي يتضمن مسابقات لتوعية الطفل بصحة العيون، مشيرا إلى أنها تهدف إلى الكشف المبكر لمشاكل العين والبصر التي يعاني من الأطفال والتي قد تؤثر على تحصيلهم الدراسي في المستقبل، لافتا إلى أن الكشف المبكر عن مشاكل العين يساهم في علاجها حتى لاتتفاقم وتصبح أمراض مزمنة في حال تم اكتشافها في وقت متأخر من العمر.