متعافون من الإدمان يوزعون 20 ألف نشرة توعوية عن المخدرات

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف
ارشيف
ارشيف

 

وزعت مجموعة "الخط المستقيم" التابعة إلى "زمالة المدمنين المجهولين" مساء أمس الأول في مساجد محافظة القطيف نحو 20 ألف نشرة توعوية، احتوت على أسئلة وإجابات، عارضة في منشوراتها برنامجا كاملا يمكن أن يضع المدمن على الطريق الصحيح للتخلص من إدمانه وكذلك الحث على تقديم العون للمدمن، وبخاصة أنه يعتبر ضحية ومريضا.

وعن هدف الحملة قال عضو جماعة الخط المستقيم، المدمن المتعافي مصطفى أن أساس كل مجموعة داخل الزمالة يكمن في حمل رسالة للمدمن الذي لا يزال يعاني، وأضاف قمنا بنشر أرقامنا في المطويات الرسمية بغرض توفير الفرص للمدمنين الراغبين في التعافي، مشيرا إلى إمكانية الاتصال بالجماعة، كما نقدم شرحا عن آثار وأضرار المخدرات على الفرد.

وأوضح مصطفى أن لنا رسالة تشدد على أن أي مدمن يمكنه التوقف التام عن التعاطي، ويمكنه أن يفقد الرغبة في تعاطي المخدرات، كما أنه سيجد طريقة جديدة للحياة.

وأشار أعضاء في المجموعة إلى كيفية التوقف عن الإدمان، إذ شددوا على أن المدمن هو الأقدر على فهم ومساعدة مدمن آخر مستمر في التعاطي، رافعين شعار "نحن نشارك بعضنا في بالخيرات والتجارب والآمال".
يذكر أن مجموعة الخط المستقيم التابعة لزمالة المدمنين المجهولين تعتبر من أنشط الجماعات في الزمالة، إذ ابتكر أعضاؤها فكرة النزول للناس ومخاطبتهم في شكل مباشر، بدلا من التخفي، ما سبب تجاوبا كبيرا معهم في محافظة القطيف، كما أن الزمالة لها خط ساخن وزع في مطبوعاتها، وهو 0551443113