بعد نجاح برنامجها الصيفي والرمضاني

ثاني ايام العيد موعد انطلاق مهرجان عيد ارامكو 2011

شبكة أم الحمام يوسف الحربي - الظهران
من عروض السيرك الصيني العام الماضي في مهرجان ارامكو2010
من عروض السيرك الصيني العام الماضي في مهرجان ارامكو2010

 

يفتتح ثاني أيام عيد الفطر المبارك برنامج عيد ارامكو السعودية والذي يستمر لغاية التاسع من شهر شوال، ويأتي البرنامج غنيا بفعالياته التي وضعت من قبل القائمين عليها ملبية لاهتمامات كافة أفراد العائلة من ترفيهية الى ثقافية الى علمية الى فنية وغيرها من الفعاليات التي تناسب الاهتمامات المختلفة.

وسيكون برنامج عيد ارامكو حافلاً بكل مميز و سيقدم العديد من الخيارات لزواره ، المفاجأت لن تكون غائبه من خلال الفعاليات وما تحويه من تفاصيل ستنال إعجاب الجميع ، الذي يأتي البرنامج ضمن مسئولية ارامكو الاجتماعية في إحداث تأثير ايجابي في المجتمعات المحيطة بها و المشاركة في تقديم البرامج لهادفة لأفراد الأسرة من خلال الفعاليات المتنوعة و الأفكار الإبداعية الخلاقة .

البرنامج سيتضمن فعالية الفنون المسرحية والتي ستشمل عرضين مسرحيين مقدمين من جمعية الثقافة والفنون في الإحساء وجمعية الثقافة والفنون في الدمام، وهما "للأقنعة أسطورة" و"مريم وتعود الحكاية"، كما هناك محاورةٌ رمزية، بين الثقافة العربية والغربية، وعود الموسيقار نصير شمة وأنغام عازف الجيتار الأسباني كارلوس بينانا، في أمسيةٍ موسيقيةٍ استثنائية عالمية، وأمسية ترفيهية وإبداعية موجهةٌ إلى الشباب، من أجل الارتقاء بالذائقة الفنية وفتح آفاق جمالية باتجاه فنون الثقافات العالمية بالإضافة الى الفنون الصينية الاستعراضية التي بأشكال متعددة من الفنون الضاربة في القدم، مقدمة في هذا اللقاء، أنواعا فنية واستعراضية، تعتمد على الإبهار والقدرات الذهنية والجسدية العالية، ل والفلكلور الشعبي من خلال التعبير عن أصالة وتاريخ المجتمع وتراثه حيث يساهم ذلك في استمرار حفظ هذا الموروث الإبداعي العريق. 

كذلك سيكون هناك فعالية الفنون التشكيلية والإسلامية من خلال فن المنمنمات  التي تأخذ في جولة بين أكثر من 200 عملا فنيا لـقرابة 120 فنانا سعوديا، متنوعة المدارس والاتجاهات الفنية، بأعمال سعودية تضمنت العديد من الأسماء الشابة وذوو الخبرة، كما تتضمن ورش عمل فنية مصاحبة يقدمها فنانين تشكيليين.

و ستكون فعالية القرية التراثية حاضرة في البرنامج ، حيث يمكن الاطلاع على عدة حرف تقليدية بشكل أدق و معرفة تفاصيلها من مزاوليها أنفسهم في مبنى مستمد من سوق القيصرية الشهير.

أما فعالية واحة الأطفال فتهدف الى تعزيز مفهوم التعليم بالترفيه من خلال أقسام وضعت بعناية لتناسب مدارك الأطفال بشكل مسلي مدروس ، تساعد على تطوير قدراته و شخصيته المستقله ، و غير بعيد عنها ستكون فعالية البيت الأمن التي تمنح مرتاديها سبل السلامة المنزلية والتعريف بالكثير من الأخطار التي تحيط بنا في حياتنا اليومية بطريقة مبتكرة ومشوقة وتقدم الفائدة والمعلومة الصحيحة ، وسيصاحب ذلك ورش عمل تتعلق بالسلامة والصحة برفقة شخصيتي أمان و أمينة .

بالنهاية ستكون فعالية مسرح الأطفال حاضرة هي الأخرى بشخصياتها الكرتونية و استعراضاتها الكرنفالية ومسابقات حروف و ألوف والألعاب الحركية والعلوم المقرمشة وأناشيد الأطفال و العروض التعليمية و غيرها الكثير .

يذكر أن برنامج عيد ارامكو يأتي مباشرة بعد نهاية برنامجها الصيفي والرمضاني الذي وجد النجاح الباهر وغير مسبوق وصل عدد زواره الى 380 ألف زائر خلال مدة البرنامج والتي بلغت 40 يوماً في الصيف ورمضان .