440 متدرب في برنامج "في كل بيت منقذ" بالقطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف
440 متدرب في برنامج
440 متدرب في برنامج "في كل بيت منقذ" بالقطيف

شارك 440 متدرب في محافظة القطيف مؤخرا في برنامج "في كل بيت منقذ" الذي نظمته العديد من الفعاليات الاجتماعية في المحافظة، ويهدف إلى التدريب على المهارات التطبيقية اللازمة للتعامل مع الحالات الحرجة ومنها الإنعاش القلبي الرئوي باليدين فقط، ووضع المصاب في وضعية الإفاقة، وإلى طريقة استخدام جهاز إزالة الرّجفان والإنعاش القلبي الرئوي للطفل والرضيع.

والبرنامج الذي تم تنظيمه في مسجد الحمزة بمدينة سيهات بمحافظة القطيف  افتتحه السيد حسن النمر بكلمة عن أهمية حفظ النفس البشرية وإنها من أهم تعاليم ومقاصد الشريعة الإسلامية وإنها من صميم منهجنا واعتقادنا، بعدها أنجز النشاط على فترتين تعليمية نظرية وتطبيقية عملية .

وذكر أحد أعضاء اللجنة الإعلامية للبرنامج ان البرنامج يعتبر أضخم وأكبر نشاط تدريبي مجاني لمهارت الإنعاش القلبي الرئوي، مشيرا إلى انه تم تقسيم الحضور إلى مجموعات صغيرة العدد بإشراف مدرب كل مجموعة حيث باشروا بتطبيق ما شاهدوه في القسم النظري.

 وقال بلغ مجموع المتدربين 440 شخص بواقع 258 متدربة و182 متدرب، وبإشراف 46 مدرب مع أكثر من 55 دمية تطبيقية مدعومة من وحدة التدريب بحياة إنسان. وأضاف يقوم المسعف بالتأكد من وعي المريض وفي حالة عدم الاستجابة يقوم بالاتصال مباشرة بالإسعاف 997 وينظر إلى لمنطقتي الصدر والبطن لتفحص الجهاز التنفسي  لمدة عشر ثواني والبدء بالضغطات الصدرية حتى يفيق المريض أو يصل الإسعاف.