وسط أجواء مليئة بالبهجة والفرح

10الااف زائر يفتتحون مهرجان واحتنا فرحانة (2)

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية
 10الااف زائر يفتتحون مهرجان واحتنا فرحانة (2)
10الااف زائر يفتتحون مهرجان واحتنا فرحانة (2)

 

انطلقت مساء الأربعاء 2 شوال الساعة 4عصراً فعاليات مهرجان القطيف واحتنا فرحانة 2 الذي يقام بالشراكة بين لجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف وبلدية محافظة القطيف وسط أجواء مليئة بالفرح والبهجة حيث بدأت فعاليات هذا اليوم  بافتتاح الألعاب الهوائية للأطفال، وسط  حضور مكثف  بالنسبة لهذا اليوم. هذا وعند الساعة 9مساء شرف سعادة الأستاذ سعد  بن عبد الله العثمان محافظ القطيف نيابة عن صاحب سمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية حفل الافتتاح الرسمي والذي حضره كبار الشخصيات واعيان المنطقة ومسؤولي الدوائر الحكومية في المنطقة.

وبدأ الحفل بتلاوة مباركة من الذكر الحكيم تلاها المقرئ محمود الصايغ ومن ثم كلمة اهالي القطيف، ألقاها باسمهم الاستاذ عصام الشماسي والتي شكر فيها صاحب السمو الأمير محمد بن فهد ونائبة الأمير جلوي بن مساعد على جهودهم المبذولة ، وأثنى في حديثه على الجهود المبذولة من لجنة التنمية الإجتماعية بمحافظة القطيف ودور المتطوعين في نجاح هذه الفعاليات.

بعدها القى الأستاذ حسين آل سيف نائب رئيس المهرجان للشؤون المالية كلمة أكد فيها إن المهرجان "أصبح من أبرز المعالم السياحية بالمنطقة الشرقية" ، وقال أيضا  "من أبرز مهام المهرجان زرع روح العمل التطوعي" في حين ذكر إن عدد المتطوعين لهذا العام زاد عن 500 متطوع ومتطوعة.

وأختتم الحفل بكلمة البلدية التي قدمها نائب رئيس بلدية محافظة القطيفة الأستاذ شفيق آل سيف بالنيابة عن رئيس البلدية الأستاذ خالد الدوسري والذي قال من خلالها " إنه لشرف لبلدية محافظة القطيف أن تكون شريكا رئيسا في هذا المهرجان العائلي الترفيهي"  وذكَر إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات من الواجب الوطني.

وبعد ذلك بدأ الاوبريت الوطني "قطيف الخير" وهو فكرة و إخراج زهير صويمل وساعده في الإخراج روضة العبد النبي وسلمى بو خمسين وهو عبارة عن 8 لوحات تتحدث عن بعض إنجازات المجتمع والمؤسسات الاجتماعية بمختلف المجالات ومنتديات في المنطقة بمشاركة اكثر من 8 شعراء من نخبة شعراء المنطقة، ويشارك في العمل ما يزيد عن 50 شاب وطفل.