رحيل خادم أهل البيت(ع) الخطيب الحسيني الملا عبدالرسول البصارة

شبكة أم الحمام
الخطيب الحسيني الراحل الملا عبد الرسول البصارة
الخطيب الحسيني الراحل الملا عبد الرسول البصارة

 

إنتقل إلى رحمة الله تعالى مساء أمس الجمعة في محافظة القطيف الخطيب الحسيني البارز الملا عبد الرسول البصارة عن عمر ناهز «68» عاما.

وقد عرف الراحل بخدمته للمنبر الحسيني وبصوته الشجي حيث أعتلى البصارة المنبر باكراً سنة 1376 هـ ولم يتجاوز الثانية عشر من عمره.

وقد تميز مجلسه السنوي في مياس بالحضور البارز في كل عام


وولد الملا عبد الرسول عبد الكاظم محمد البصارة في التاسع من شهر رجب المرجب سنة 1364 في تاروت في الديرة قرب الحسينية المعروفة بحسينية محمد علي ( العزية) وتوفي والده وهو في السابعة من العمر وبقي تحت رعاية أمه رحمها الله وخاله المرحوم الحاج عيسى سليس

دخل الكتاتيب وتعلم القرآن الكريم والتحق بخدمة المنبر عام 1376 هـ و التحق في تعليم القراءة بالخطيب المعروف الملا خليل أبو زيد , وبقيت معه الى نهاية عمره

درس على يد الشيخ علي بن يحيى والشيخ منصور البيات والشيخ علي المرهون والشيخ الميرزا البريكي وقرأ الأجرومية وقطر الندى و شيئاً من ألفية ابن مالك عند الشيخ علي بن يحيى تغمده الله بواسع رحمته ، و قرأ بقية الألفية والشرائع عند الشيخ علي المرهون رحمه الله تعالى ودرس العقائد عند الشيخ منصور البيات رحمه الله وصعد المنبر في حضرة الشيخ فرج رحمه الله وكان لتوجيهاته الأثر العظيم في نفسه.

وسيتم بإذن الله موارته الثرى ظهر اليوم السبت 27-1-2012م

وذلك إنطلاقاً من حسينية الشايب
الساعة :2:30 ظهراً تقريباً
و العائلة تتقبل التعازي في : مسجد المصطفى بالتركيا

الخطيب الحسيني الراحل الملا عبد الرسول البصارة
الخطيب الحسيني الراحل الملا عبد الرسول البصارة

شبكة أم الحمام تتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد السعيد و تسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يحشره مع محمد وآل محمد و إنا لله وإنا إليه راجعون.