الرائدة رياض القطيف تطلق حملتها خليها عادة .. وعبادة

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية – خيرية القطيف

 

 

تحت رعاية المهندس عباس الشماسي رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف وبحضور رئيس جمعية القطيف الخيرية المهندس وجيه آل رمضان افتتح مساء الأربعاء 8 فبراير 2012م حملة الترشيد الوطنية للكهرباء والماء تحت شعار       " خليها عادة .. وعبادة " بمجمع القطيف سيتي مول والتي تنظمها خيرية القطيف ممثلة بالرائدة رياض القطيف ، وبمشاركة جهات عدة ممثلة في وزارة المياه و الكهرباء وشركة مرافق  الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع  وآخرين .

وتهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أيام إلى رفع مستوى الوعي والتثقيف في عملية الترشيد وهدر الثروة لمصادر الطاقة الحيوية وذلك من خلال الحد من ظاهرة الإسراف وإتباع أساليب الاستخدام الأمثل والتي تعد واجب ديني ووطني وهي مسؤولية الجميع .

كما يصاحب الحملة العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الرائدة رياض القطيف وبمشاركة فاعلة من أطفالها  كإقامة المسابقات والمحاضرات والمسرح وفرق الإنشاد وركن التلوين ووجود مخطوطات تحمل عبارات جميلة مثل         " أنا وقطرة الماء أصدقاء " وذلك لغرس ثقافة  الترشيد ، كما تساهم الحملة  في توزيع هدايا وأدوات الترشيد ، إضافة إلى وجود أركان تعريفية لوزارة المياه والكهرباء وشركة مرافق الكهرباء والمياه إضافة إلى ركن أصدقاء العمل التطوعي ، وفي الجانب الأخر نصبت لوحتين من خلالها يبصم عليها الأطفال تعهداً بالالتزام بالترشيد كصورة معبرة للحفاظ على ثروات الطاقة .