ثقافة الدمام تشارك بالجنادرية بالمسرح والفنون التشكيلية والشعبية

شبكة أم الحمام الدمام: إعلام الجمعية
ثقافة الدمام تشارك بالجنادرية بالمسرح والفنون التشكيلية والشعبية
ثقافة الدمام تشارك بالجنادرية بالمسرح والفنون التشكيلية والشعبية

 

 

تشارك جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في دورته السابعة والعشرين، يوم الثلاثاء 22/3/1433هـ على مسرح مداس التربية النموذجية بحي الريان في الرياض، ضمن العروض المسرحية الخاصة بالأطفال في المهرجان.

 المسرحية من تأليف وإخراج الفنان أحمد الحسن، وتمثيل نوره يوسف، والتي تقوم ببطلة العمل سندريلا وفيصل الورثان وراكان ناصر وعبدالله الشبيب وريان الورثان ويساعد بالإخراج محمد الكريديس، وحسن البطي إضاءة، خالد يوسف صوت، والديكور حسن الخلف، والماكياج والإكسسوارات وهيب ردمان وبإدارة الإنتاج ناصر الظافر وبالإشراف الإداري سعود الصفيان وبالإشراف العام الفنان راشد الورثان.

 وأوضح أحمد الحسن أن المسرحية تحمل الكثير من المغامرة والاثاره والتشويق للطفل في إطار من المرح والمتعة، وحصلت على جائزة الجمهور لأفضل عرض في مسابقة الطفل المسرحية الثانية التي تنظمها لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون في الدمام، وبدعم من ارامكو السعودية ضمن مهرجان صيف ارامكو 2011م، كما حازت نوره يوسف جائزة ثالث أفضل ممثلة واعدة، كما حصلت المسرحية على جائزة ثالث أفضل عرض في المسابقة. كما تشارك لجنة الفنون التشكيلية بعدد من الاعمال الفنية التشكيلية لفناني وفنانات المنطقة،  في المعرض التشكيلي في جناح الفنون التشكيلية في المهرجان.

أما لجنة التراث والفنون الشعبية تشارك من خلال عازف الربابة فرحان حصني الظفيري، والراوي الشعبي شافي الداغر الشمري، والناقد والباحث علي الدرورة، والشاعر صالح ال كحلة.